الرجاء الرياضي يحسم مباراة الذهاب أمام المنستيري التونسي بهدف دون رد - El botola - البطولة

الرجاء الرياضي يحسم مباراة الذهاب أمام المنستيري التونسي بهدف دون رد

منصف عدي (البطولة)
14 فبراير 2021على الساعة17:55

تمكن فريق ، من حسم مباراة ذهاب دور الـ32 "مكرر" ، أمام ضيفه التونسي، بهدف دون رد.


وبدأ الزوار المباراة بوجه شجاع، وأكثر اندفاعا، إذ حاول خط هجوم التونسيين هز مرمى الزنيتي في أكثر من محاولة، لبعثرة أوراق الكتيبة الخضراء بهدف مبكر، لكن يقظة الحارس الرجاوي نجحت في التصدي لهذه الكرات.


ومن جهته حاول ممثل الكرة الوطنية، المتسلح بعامل الأرض، الضغط على الدفاعات التونسية، من خلال استغلال سرعة الأجنحة، على رأسهم سفيان رحيمي، ما أثمر هدف التقدم لصالح الخُضر في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب محمود بنحليب.


وفي الشوط الثاني، تواصلت المحاولات من هنا وهناك، في ظل اعتماد كل طرف على أسلوب لعب مفتوح وخط دفاع متقدم، خصوصا من جانب الرجاء، مع محاولات تونسية لاستغلال الهجمات المرتدة السريعة أحيانا.


وبعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة، اكتست السيطرة ثوبا أخضر، في ظل المحاولات الخطيرة العديدة التي كادت أن تأتي بالهدف الثاني لرفاق عبد الإله حافيظي، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن اللاعبين.


وفي الدقيقة 75، وبعد جملة تكتيكية "جيدة"، عبر هجمة مرتدة سريعة، بدأها محمود بنحليب مرورا بعبد الإله حافيظي، لتصل الكرة لرحيمي، الذي أهدر هذه الفرصة بـ"غرابة" منفردا بحارس مرمى التونسيين.


وحاول المنستيري الرد على الخضر، من خلال محاولة استحواذه على الكرة، فضلا عن اعتماد أسلوب التمريرات الطويلة من الرواقين الأيمن والأيسر، لكن الدفاع الرجاوي كان منظما بشكل جيد، ونجح في التفوق على مستوى الثنائيات، وقطع الكرات الهوائية.


وشهدت الـ5 دقائق الأخيرة، وتيرة لعب مرتفعة من الجانبين، خاصة الطرف التونسي، الذي حاول العودة لتونس بنتيجة التعادل والتي ستخدم مصلحته، فيما الرجاء كان أقرب للتسجيل خصوصا في محاولة لمحمود بنحليب في الدقيقة 87، غير أن تسديدته كانت خارج الإطار بسنتيميترات قليلة، الأخير غادر أرضية الملعب بعد دقيقة واحدة، باستبداله بعبد الإله مدكور، لتعلن صافرة الحكم على النهاية بانتصار رجاوي في انتظار اكتشاف هوية المتأهل لدور المجموعات خلال الإياب.


يذكر أن مباراة العودة من المقرر إجراؤها في الـ21 من الشهر الجاري، على أرضية ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة المنستير.

أخبار ذات صلة