بايرن ميونخ يُزيح الأهلي المصري من طريقه ويتأهل لمواجهة تيغريس المكسيكي في نهائي مونديال الأندية - El botola - البطولة

بايرن ميونخ يُزيح الأهلي المصري من طريقه ويتأهل لمواجهة تيغريس المكسيكي في نهائي مونديال الأندية

ج. ف (البطولة)
08 فبراير 2021على الساعة19:53

أزاح الألماني منافسه من طريقه في ، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن نصف نهائي المسابقة.

وشهدت المواجهة مشاركة المدافع ، ، كأساسي في تشكيلة الأهلي، وواجه عدة صعوبات مثل باقي رفاقه في التصدّي للآلة الهجومية البافارية بقيادة، و.

ومارس "بطل أوروبا" ضغطاً كبيراً على دفاع الأهلي منذ صافرة البداية، حيث هدّد مرمى الشناوي في أكثر من مناسبة قبل أن يتمكن من افتتاح النتيجة عن طريق هدّافه البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة الـ17.

واستحوذ البايرن على الكرة طيلة دقائق الشوط الأول، كما أتيحت له فرص عديدة لزيارة شباك الأهلي مرة أخرى، إلا أن النتيجة لم تتغير، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتفوق الفريق الألماني بهدف للا شيء.

وحاول الأهلي المصري اللعب بثقة أكبر مع انطلاق الشوط الثاني, ونجح بالفعل في امتصاص حماس البايرن وقوته على مستوى منتصف الملعب، حيث بادر رجال موسيماني للاقتراب أكثر من مرمى الحارس الألماني مانويل نوير.

وعلى عكس الشوط الأول، لم ينجح بايرن ميونخ في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الشناوي، واكتفى بالاستحواذ على الكرة والبحث عن المساحات على الأطراف، لكن دون جدوى في ظل تماسك دفاع الأهلي بقيادة بنون.

ثم نجح ليفاندوفسكي في إضافة ثاني أهداف البايرن في الدقيقة الـ81، قبل أن يطلق الحكم صافرته لإنهاء المواجهة بانتصار "بطل أوروبا" بثنائية نظيفة، وعبوره إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث سيواجه ، يوم الخميس المقبل (19:00 غرينتش+1)، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

أخبار ذات صلة