"بنود" فرضتها إدارة برشلونة على ميسي.. "عدم قيادة الدراجات النارية" واللعب "في أي مركز" يريده المدرب..! - El botola - البطولة

"بنود" فرضتها إدارة برشلونة على ميسي.. "عدم قيادة الدراجات النارية" واللعب "في أي مركز" يريده المدرب..!

جمال ملكي (البطولة)
04 فبراير 2021على الساعة14:55

وضع نادي ، مجموعة من "البنود" في العقد الذي يربطه بالنجم الأرجنتيني ، وذلك بعد تمديده في نونبر 2017 لأربعة مواسم إضافية (ينتهي في 30 يونيو 2021).

وقامت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، نهاية الأسبوع الماضي بتسريب "العقد"، الذي يحصل بموجبه ميسي على ما يفوق 555 مليون يورو في 4 مواسم، تشمل راتبه بالإضافة إلى المتغيرات، التي تتعلق بمنح التتويج بالألقاب وخوض عدد معين من المباريات.

* تعلم الكتالونية
وبالإضافة إلى ما "يشترطه" ميسي في عقده، فإن برشلونة بدوره وضع "بنودا" يجب على صاحب الكرة الذهبية 6 مرات احترامها، أولها "إجبارية تعلم اللغة الكتالونية"، بالإضافة إلى تعلم الثقافة الكتالونية، علما أن النجم البالغ 33 عاما، لم يسبق له أن تحدث بلغة إقليم كتالونيا، رغم أنه تلقى تكوينه في أكاديمية برشلونة.


* عدم قيادة دراجة نارية.. لا يحق له الاستفادة من وقت فراغه كاملا كما يريد

التسيريبات، أوضحت أن بندا في عقد ميسي، لا يسمح له بفعل ما يشاء في أوقات فراغه، لأنه "مجبر على الحفاظ على حالته البدنية والرياضية، وأن يبقى في أعلى مستوى ممكن لتحقيق الهدف الأمثل من هذا العقد"، لذلك يطلبون منه "تبني أسلوب حياة مناسب لهذا الغرض". وللتأكد من ذلك، تم منع ميسي من القيام بمجموعة من الأشياء، وهي: "قيادة الدراجات النارية والمائية، والقيام بالطيران الشراعي، والتزلج، والتسلق، أو ما يعادلها".


* بند مخصص لعالم المقامرة

يمنع منعا كليا على ميسي، أن يراهن على إحدى مباريات ناديه برشلونة، سواء تعلق الأمر بالفريق الأول، أو أي فئة سنية أخرى، وبالتالي، فإن النجم الأرجنتيني "ممنوع" من دخول عالم القمار، في أي مسابقة يكون فيها نادي برشلونة طرفا.


* عدم الاعتراض على قرار المدرب

عكس ما يتوقعه البعض، أن ميسي يتحكم في تشكيلة الفريق، فإن "التسيريبات" أكدت أن ميسي، لا يحق له أبدا التدخل في أي قرار للمدرب، والأخير يحق له الدفع بليونيل في المركز الذي يريد، حتى وإن طلب منه اللعب في حراسة المرمى، فإن النجم الأرجنتيني عليه أن يوافق وعدم الاعتراض.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة