"أزمة كورونا" تتسبب في قلة إنفاق الأندية الألمانية في الميركاتو الشتوي - El botola - البطولة

"أزمة كورونا" تتسبب في قلة إنفاق الأندية الألمانية في الميركاتو الشتوي

إفي
02 فبراير 2021على الساعة09:05

تسببت الأزمات المالية الناجمة عن جائحة كورونا في قلة إنفاق الأندية الألمانية على صفقات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ولم يتعاقد حامل لقب (بوندسليجا)، مع أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية، لكن الفريق البافاري وافق على رحيل لاعبه ريتشاردز إلى هوفنهايم.

وذكر بايرن ميونخ في بيانه: "الهدف هو إتاحة الفرصة للاعب المدافع البالغ من العمر 20 عاما لاكتساب مزيد من الخبرة  في الدوري الألماني".

فيما ذكر أن ريتشاردز سيمثل أهمية كبيرة لخط دفاع الفريق المليء بالإصابات.

وقال اللاعب في تصريحات له: "أتطلع الآن إلى اتخاذ خطوات جديدة في تطوري من خلال هوفنهايم، هذا مهم، سأحظى بالعديد من الفرص في الدوري الألماني".

وسيعود ريتشاردز للعمل مع مدربه السابق سيباستيان هونيس، حيث سبق للثنائي العمل معا الموسم الماضي، حينما نجح فريق بايرن ميونخ لأقل من 23 عاما في الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة.

وانتقلت موهبة أخرى من بايرن ميونخ وهو اللاعب ليون داجاكو إلى يونيون برلين على سبيل الإعارة، وذلك للحصول على وقت أطول للمشاركة في مباريات الدوري الألماني.


وكانت الصفقة الأضخم في فترة الانتقالات الشتوية، هي انضمام دومينيك سوبوسلاي إلى قادما من ريد بول سالزبورج مقابل 20 مليون يورو (24.5 مليون دولار) في الوقت الذي يحاول فيه الفريق الفوز بأول لقب دوري وكأس في تاريخه.

وكان آينتراخت فرانكفورت، الذي أعاد لاعبه السابق لوكا يوفيتش على سبيل الإعارة من ريال مدريد، قد أعلن عن تعاقده مع علي أكمان "18 عاما" قادما من فريق بورصا سبور أحد أندية الدرجة الثانية في تركيا.

وسينضم اللاعب إلى فرانكفورت ابتداء من صيف عام 2021 بعقد يمتد حتى يونيو 2025.

وأعاد ، متذيل ترتيب الدوري الألماني، الوجوه القديمة للفريق في محاولته لتفادي الهبوط، حيث تعاقد مع لاعبه البوسني السابق سياد كولاسيناك قادما من آرسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة، وكذلك مهاجمه الهولندي السابق كلاس يان هونتيلار في صفقة انتقال حر، وذلك من أجل الإبقاء على الفريق في الدوري الممتاز.

ووقع ماتيو هوب موهبة الفريق على أول عقد احترافي له مع شالكه، كما مدد تعاقده مع النادي حتى عام 2023.

وخطف اللاعب صاحب 19 عاما الأضواء بتسجيله 5 أهداف في 3 مباريات بالدوري الشهر الماضي، متضمنة ثلاثيته في شباك هوفنهايم في الفوز الوحيد لفريقه في الدوري.

أخبار ذات صلة