برشلونة يبحث عن "الحل" في كأس ملك إسبانيا بعد خروج "قطبي مدريد" - El botola - البطولة

فريق برشلونة / كـأس ملك إسبانيا

برشلونة يبحث عن "الحل" في كأس ملك إسبانيا بعد خروج "قطبي مدريد"

د ب أ
26 يناير 2021على الساعة15:02

يبدو أن مفتاح الحل بالنسبة لفريق سيكون من خلال بطولة خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه خارج ملعبه مؤخرا.

وخاض برشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان أربع مباريات متتالية في خارج ملعبه وفاز بها جميعا، ويستعد لملاقاة مضيفه المنافس بالدرجة الثانية بعد غد الأربعاء في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا.

وتراجع برشلونة خلفو في الصراع على لقب الدوري الإسباني، لكن مع خروج قطبي مدريد من بطولة الكأس، بات الباب مفتوحا على مصراعيه للنادي الكتالوني لحصد اللقب في ظل تضاؤل فرصه للمنافسة على لقب الدوري المحلي.

لكن رايو فاليكانو لن يكون بالخصم السهل بعدما أطاح بإلتشي المنافس بالدرجة الأولى، خلال الجولة الماضية من مسابقة الكأس، بجانب أنه يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدرجة الثانية وينافس بقوة على الصعود لدوري الأضواء.

وسقط فاليكانو على يد ريال مايوركا 1ـ 3 خلال الجولة الماضية من الدوري، لكن هذه الخسارة جاءت بعد أربعة انتصارات متتالية.

ونجح اندوني ايراولا المدير الفني لفاليكانو، في قيادة فريقه السابق ميراندس لبلوغ المربع الذهبي لكأس الملك في الموسم الماضي حيث أطاح في طريقه بكل من سيلتا فيجو وإشبيلية وفياريال.

ويدرك ايراولا الظهير الأيمن السابق لأتلتيك بيلباو مدى صعوبة مواجهة برشلونة بالنسبة لفريقه فاليكانو الذي تولى قيادته الصيف الماضي.

وقال ايراولا "لم تعجبني القرعة، برشلونة أحد أسوأ الفرق التي كان يمكننا مواجهتها، ما تريده في هذه المرحلة هو إمكانية التقدم في المسابقة".

وأضاف "بالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا واضعين في الاعتبار أن الهدف الرئيسي هذا الموسم هو الترقي، لكننا على دراية بأنه (برشلونة) أحد أصعب الخصوم التي كان من الممكن مواجهتهم".

ويعرف ايراولا جيدا أن الضغوط ستكون على عاتق المنافس، في ظل استمرار فشل كومان في إقناع جماهير برشلونة بقدراته في الدوري الإسباني بجانب الخسارة في نهائي كأس السوبر على يد أتلتيك بيلباو، الأمر الذي ألقى بظلاله على الحالة المزاجية في النادي الكتالوني.

الدفع بالمواهب الشابة في خط الوسط يبدو أنه العزاء الوحيد لجماهير برشلونة، فخلال الفوز على إلتشي سجل فرينكي دي يونج البالغ من العمر 23 عاما الهدف الأول لبرشلونة في الوقت الذي نال فيه بيدري (18 عاما) لقب رجل المباراة قبل أن يسجل البديل ريكي بويج (21 عاما) الهدف الثاني.

وبسؤاله عما إذا كان دي يونج وسيرجيو بوسكيتس وبيدري هم خياراته الأولى في خط الوسط، أجاب كومان "هذا صحيح أننا وجدنا التوازن المناسب مع لعب فرينكي في الأمام قليلا وبوكسيتس وبيدري في المحور، لدينا أيضا ميراليم بيانيتش وريكي ومن الممكن الدفع بهما".

ولم يعتد كومان مساندة بويج بشكل علني، بل ورجح رحيله على سبيل الإعارة في بداية الموسم وكان منزعجا عندما تسربت هذه الرغبة إلى وسائل الإعلام.

وقال كومان بشأن هدف بويج "سعدت بالهدف، كان مهما".

ومن المتوقع أن يشارك بويج أمام فاليكانو كما قد يشارك إلياكس كوروما (19 عاما) لاعب الفريق الرديف بعد تألقه خلال المباراة الماضية في الكأس أمام كورنيلا.

وفي مباريات أخرى بدور الستة عشر لكأس الملك يلتقي ليفانتي مع بلد الوليد وفياريال مع مضيفه جيرونا وريال بيتيس مع ضيفه ريال سوسيداد غدا الثلاثاء.

ويلتقي يوم الأربعاء إشبيلية مع فالنسيا وإلميريا مع أوساسونا.

أما يوم الخميس فيلتقي نافالكارنيرو، الذي أطاح بإيبار، مع غرناطة ويلتقي الكويانو ، الذي أطاح بريال مدريد من دور الـ32 ، مع أتلتيك بيلباو.