الاتحاد العربي يصدم اتحاد جدة حول مشاركة حجازي أمام الرجاء ومدير البطولة يوضح: "كأس محمد السادس مسابقة محترمة تُلعب بنظام دولي وليست بطولة شوارع" - El botola - البطولة

الاتحاد العربي يصدم اتحاد جدة حول مشاركة حجازي أمام الرجاء ومدير البطولة يوضح: "كأس محمد السادس مسابقة محترمة تُلعب بنظام دولي وليست بطولة شوارع"

ج. ف (البطولة)
12 يناير 2021على الساعة12:05

شنّ جمهور نادي هجوماً حاداً على مدير البطولة العربية، طلال آل الشيخ، بعد تأكيده على "استحالة" رفع الإيقاف عن المدافع المصري، ، والسماح له بالمشاركة في نهائي أمام .


وحصل حجازي على بطاقة صفراء في مواجهة ضمن إياب نصف نهائي المسابقة، ما أثار غضب الاتحاديين بعدما أظهرت الصور التلفزيونية "عدم صحة" قرار الحكم، ودفعهم لـ"التظلم" والمطالبة برفع الإنذار عن أحد أبرز نجوم الفريق.


وقال طلال آل الشيخ في تصريح تلفزيوني: "كأس محمد السادس مسابقة محترمة تُلعب بنظام دولي وليست بطولة شوارع. الجمهور الاتحادي كان سيغضب كثيرًا لو سمحنا للأرجنتيني إيفر بانيغا مثلًا بأن يلعب في النهائي لو تأهل فريقه وكان معرضاً للإيقاف".

وأضاف مدير البطولة العربية التي تحمل اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس: "نحن لا نجامل أي طرف، والاتحاد قدم اعتراضًا وهذا حقه. من وجهة نظري الشخصية، أعتقد أن البطاقة الصفراء لحجازي كانت خاطئة وأن المخالفة كانت لصالحه وليس عليه، لكنه يستحيل إلغاء جميع البطاقات الخاطئة".

في المقابل، رفعت جماهير الاتحاد من حدّة انتقاداتها واحتجاجاتها على منظمي البطولة العربية، وأعادت تذكير مديرها طلال آل الشيخ بـ"ظلم" قوانين المسابقة ومحاباة طرف على حساب آخر، كما حدث في نسخة 2017 عندما تمت الموافقة على طلب ، بإلغاء الإنذار والإيقاف في حق اللاعب، محمد الجويني، والسماح بمشاركته في مواجهة ضمن نصف نهائي المسابقة.

يُشار إلى أن الاتحاد العربي لم يحدد بعد موعداً رسمياً لإجراء بين و، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، وتحدث مدير المسابقة في وقت سابق عن إمكانية إقامة النهائي بعد 3 أسابيع أو 3 أشهر من تاريخ إجراء لقاء الإياب بين الاتحاد والشباب (4 يناير 2021).

أخبار ذات صلة