أوساسونا أنفق 21 مليون يورو لـ"تجديد" ملعبه.. نفس تكلفة "إصلاح" مركب محمد الخامس! - البطولة

أوساسونا أنفق 21 مليون يورو لـ"تجديد" ملعبه.. نفس تكلفة "إصلاح" مركب محمد الخامس!

جمال ملكي (البطولة)
08 يناير 2021 على الساعة 17:27

أحدثت "الأرضية السيئة" لمركب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، التي ظهرت عليها في مباراة وضيفه السنغالي، برسم إياب الدور الثاني من مسابقة ، ضجة كبيرة، وصل "صداها" للصحف العالمية، من بينها "سبورت" الإسبانية.

وكانت شركة "كازا أميناجمنت"، قد كشفت في وقت سابق عبر موقعها الرسمي، عن تكلفة إصلاح عشب الملعب، وتثبيت كراسي جديدة، بالإضافة إلى إصلاح بعض المرافق الأخرى، وهو ما كلفها 22 مليار سنتيم (220 مليون درهم)، وقد تمت (الإصلاحات) سنة 2019، واستلزمت إغلاقا للمركب امتد لعدة أشهر.

ورغم كل الأموال التي صُرفت، إلا أن أرضية الملعب "تضررت" بشكل كبير، جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء في الأيام الأخيرة، الشيء الذي جعل فريق يخوض مباراته في "بِركٍ مائية".


* أوساسونا قرر "تجديد" ملعبه بكلفة تقارب 21 مليون يورو

أعلن نادي الإسباني، في يونيو 2019، انطلاق أشغال "تجديد" ملعبه "إل سادار"، حتى يتلاءم مع معايير الملاعب العالمية الجديدة، دون الكشف عن موعد انتهائها. وتهم الإصلاحات، تسقيف كامل للمدرجات، وإضافة طابق جديد، وأيضا إضافة كراسي جديدة، حيث سيصبح الملعب يتسع لـ 24,400 متفرج.


بالإضافة إلى تجديد الملعب، فإن النادي قرر بناء مركز تجاري، يضم المطاعم والمحلات التجارية، وهي خطة استثمارية، كي تتزايد مداخيل الفريق، الذي سيصبح ملعبه وجهة سياحية، حيث سيتم أيضا بناء قاعة خاصة بتنظيم الحفلات والتظاهرات، وكل هذه الإصلاحات ستبلغ تكلفتها 21 مليون يورو (قرابة 227 مليون درهم)، وفق ما أكدته الصحف الإسبانية، إلا أن الرقم غير رسمي.

(الصورة أعلاه: ملعب "إل سادار" قبل التجديد)



* ملعب "إل سادار" الأقل تكلفة من ملاعب أخرى

وأوضحت الصحف الإسبانية، أن تكلفة "تجديد" ملعب أوساسونا، هي الأقل مقارنة بملاعب أندية أخرى، على غرار ديبورتيفو ألافيس (55 مليون يورو)، فيما قاربت تكلفة (تجديد) ملعب "أنويتا" الخاص بنادي ريال سوسيداد مبلغ 73 مليون يورو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة