سانتوس يرفض الاعتراف برقم ميسي: "بيليه سجل 1091 هدفا.. يجب احتساب المباريات الودية!" - El botola - البطولة

ليونيل ميسي وبيليه

سانتوس يرفض الاعتراف برقم ميسي: "بيليه سجل 1091 هدفا.. يجب احتساب المباريات الودية!"

ج.م (البطولة)
28 دجنبر 2020على الساعة10:47

رفض نادي البرازيلي، الإحصائية التي تناولتها الصحف العالمية خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أصبح النجم الأرجنتيني ، صاحب أكبر عدد من الأهداف بقميص ناد واحد، حيث سجل 644 هدفا مع .


وكان الأسطورة بيليه هو صاحب هذا الرقم القياسي، بـ 434 هدفا مع ، إلا أن ناديه البرازيلي خرج وأصر على احتساب أهداف نجمه السابق، التي سجلها في المباريات الودية، مشيرا إلى أنه تمكن من توقيع 1091 هدفا.

وكتب سانتوس في بلاغ: "بيليه كان قد هنأ ميسي... ومع ذلك، فإن جزءًا من الصحافة يشير إلى الإنجاز التاريخي"، قبل أن يؤكد النادي البرازيلي: "بيليه سجل 1091 هدفا لصالح سانتوس. وفي روايات الصحافة المتخصصة، سجل ملك كرة القدم 643 هدفا في المسابقات (الرسمية)، وتم نبذ 448 هدفا التي سجلها في المباريات والمسابقات الودية، وكأنها أقل قيمة من غيرها".


وأضاف النادي: "الأهداف الـ 448 التي يحاولون عدم احتسابها، تم تسجيلها ضد أندية معترف بها. الإيطالي، الذي يعتبر أحد الفرق الرئيسية في أوروبا في الستينيات، سجل ضده (بيليه) ثمانية أهداف. القائمة طويلة وضد فرق ذات وزن في الساحة الكروية: ، ، ، ، ، ، و. برشلونة نفسه، حيث يلعب ميسي الآن، كان أيضًا ضحية بيليه: أربعة أهداف، سجلهم في أربع مباريات".

تجدر الإشارة، إلى أن بيليه وخلال مشواره الكروي، جاور نادي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوسموس الأمريكي.