بعد "إنعاش" خزينته بأكثر من 260 مليون يورو من بيع نجومه.. أياكس يؤكد: "هدفنا الحالي الوصول لبايرن وبرشلونة وريال مدريد" - El botola - البطولة

فان دير سار يعلن رغبة أياكس في الوصول لمستوى الأندية الكبرى

بعد "إنعاش" خزينته بأكثر من 260 مليون يورو من بيع نجومه.. أياكس يؤكد: "هدفنا الحالي الوصول لبايرن وبرشلونة وريال مدريد"

عماد وهبي (البطولة)
27 دجنبر 2020على الساعة18:10

يعمل نادي الهولندي، على العودة للتوهج قاريا، وإحياء سنوات التألق في سبعينات وتسعينات القرن الماضي، حيث أصبح هدفه الراهن، هو اللحاق بمستوى الأندية الكبرى، في مقدمتها و و.


وكان إدوين فان دير سار، المدير العام لأياكس، صريحا خلال حواره مع موقع النادي، وقال: "أعلم أنه قد يكون هناك الكثير من الغيرة (لدى أندية هولندية)، حيث يقول البعض: إنهم يبيعون اللاعبين مقابل مبالغ كبيرة، ولديهم الكثير من الرعاة، والملعب ممتلئ دائما وما إلى ذلك. هذا صحيح، لكننا نطمح للوصول إلى بايرن ميونيخ أو برشلونة وريال مدريد. نريد أن نعيش تجربة موسم 2018-2019 في الكثير من المرات".

وكان أياكس خلال الموسم ما قبل الماضي، قد بلغ نصف نهائي ، مع الجيل الذي كان يقوده و و و، قبل أن تتوقف رحلتهم أمام الإنجليزي.


وأضاف الحارس السابق: "الآن، الأندية التي تريد شراء اللاعبين أصبحت ترغب أن تدفع أقل. حسنا، هذا أمر إيجابي بالنسبة لنا، وقد يسمح لنا بترك لاعبينا لفترة أطول، لكننا بالطبع، نعتمد أيضًا على بيع لاعب معين بمبلغ جيد في بعض الأحيان".


وكانت خزينة أياكس قد انتعشت في الموسمين الأخيرة، بعد بيعه (86 مليون يورو) و (21 مليون يورو) لنادي ، و إلى (75 مليون يورو)، بالإضافة إلى الذي انتقل لصفوف مقابل 40 مليون يورو، و إلى (44 مليون يورو)، ليكون قد ضخ أزيد من 260 مليون يورو في خزينته.

تجدر الإشارة، إلى أن تُوج بطلا 34 مرة، كما أحرز لقب 4 مرات (1971، 1972، 1973، 1995).

أخبار ذات صلة