بعد تراجعها عن "الانسحاب".. مصر تخسر مجددًا "على الورق" بسبب اعتراض تونس على إشراك لاعب مُصاب بـ"كورونا"! - El botola - البطولة

المنتخب المصري لأقل من 20 عامًا

بعد تراجعها عن "الانسحاب".. مصر تخسر مجددًا "على الورق" بسبب اعتراض تونس على إشراك لاعب مُصاب بـ"كورونا"!

ج. ف (البطولة)
18 دجنبر 2020على الساعة14:34

رفضت اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا، والمكلفة بالإشراف على بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليًا بتونس، إجراء مباراة و، إثر عدم اكتمال قائمة منتخب "الفراعنة" للشباب بسبب إصابة عدة لاعبين في صفوفه بـ"كورونا".


وحاول المنتخب المصري تدارك الموقف قبل المواجهة، بإجراء تحليل جديد لأحد لاعبيه المصابين بالعدوى ومحاولة تأكيد "سلبية" عينته أمام اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا، قبل أن يتفاجأ "الفراعنة" بتسجيل "اعتراض" من الجانب التونسي.


وقال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم، حسين الزياني، في تصريح تلفزيوني قبيل "إلغاء" المباراة واعتبار تونس فائزةً على مصر (2-0): "منتخب مصر ضم لاعبا جديدًا وهو مصاب بكورونا بناءً على التحاليل المخبرية التي خضع لها ضمن البعثة".


ورفضت اللجنة الطبية التابعة للـ"كاف" إقامة المباراة بعد استبعادها لأحد لاعبي منتخب مصر، ليصبح عدد القائمة 14 لاعباً بدلاً من العدد القانوني "15 لاعبًا" (11 لاعبًا أساسياً بالإضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين من بينهم حارس مرمى).


يُذكر أن منتخب مصر أعلن انسحابه -على لسان وزير الرياضة- من بطولة شمال أفريقيا قبل مواجهة ليبيا في الجولة الأولى، ثم تراجع عن ذلك أثناء محاولته تأهيل لاعب مُصاب بالعدوى قبيل مباراة تونس، والتي خسرها أيضًا على الورق (2-0).

أخبار ذات صلة