مدرب باشاك شهير ويبو: "نيمار وماركينيوس تضامنا معي ورفضا مواصلة اللعب" - البطولة

مدرب باشاك شهير ويبو: "نيمار وماركينيوس تضامنا معي ورفضا مواصلة اللعب"

ف.ع (البطولة)
12 دجنبر 2020 على الساعة 13:30

استعاد بطل موقعة ضد "بيير ويبو"، ذكرياته مع أحداث ملعب "حديقة الأمراء"، بعد أيام قليلة من الحادث "العنصري" الذي تسبب في توقف وتعليق مباراة


وانفعلت مقاعد بدلاء الفريق التركي على الحكم الرابع أثناء المواجهة، واتهموه بتوجيه "عبارات عنصرية" في حق عضو من الجهاز الفني، وهو مساعد المدرب الكاميروني "بيير ويبو".


وتم تعليق المباراة بالفعل، ثم اتخذ اسطنبول باشاكشهير قرارًا "نهائيًا" بالانسحاب، اعتراضًا على وصف الحكم الرابع الروماني لمدرب الفريق التركي "ويبو" بـ"الرجل الأسود".


وتأجل اللقاء لمدة يوم واحد، ثم لُعب في الملعب ذاته بطاقم تحكيم آخر، وانتهى بفوز الفريق الباريسي بخمسة أهداف مقابل هدف.


وخرج "بيير ويبو" في حوار مع "ديلي ميل" قال فيه: "رأيت الفيديو والأحداث فيما بعد، لم أكن أرغب في أن أكون في هذا الوضع مرة أخرى؛ لأنني كنت شديد العدوانية، إنها المرة الأولى التي أرى فيها وجهي هكذا".


وكشف نجم المنتخب الكاميروني السابق ما حدث وراء الكواليس قائلاً: "ذهبت إلى غرف الملابس، ولم أكن أعرف ما كان يحدث على أرض الملعب في ذلك الوقت، دخل رافائيل -لاعب الفريق البرازيلي- إلى غرفة خلع الملابس وقال لي: نحن نوقف المباراة، لم نعد نلعب .. سألته: ماذا تقصد بأنك لم تعد تلعب؟ ثم بعد ثلاثين ثانية، جاء الفريق بأكمله وسألني عن حالتي، كنت متوترًا حقًا، لم أرغب في قول أي شيء في ذلك الوقت".


وشدد عضو الطاقم الفني في اسطنبول باشاكشهير على الدعم الذي وجده من نجوم باريس سان جيرمان وصرح قائلاً: "تواصل معي نيمار وماركينوس وليوناردو، كانوا في النفق وقالوا لي: نحن آسفون لما حدث، لكنك تحظى بدعمنا، لا تقلق نحن معك، لن نلعب، نحن لا نقبل مثل هذه الكلمات في كرة القدم".


وفي نهاية حواره قال: "أريد أن أشكر جميع لاعبي باريس سان جيرمان والنادي والأشخاص الذين كانوا هناك على تضامنهم معنا، أنا فخور جدًا بهم وأريد أن أشكرهم على كل ما فعلوه في هذا الوقت؛ لأنني كنت خارج نطاق السيطرة في تلك الثواني الخمس أو العشر".

أخبار ذات صلة