جوشوا وبوليف.. نزال من العيار الثقيل يُقام غدًا في ملعب "ويمبلي" - El botola - البطولة

جوشوا وبوليف.. نزال من العيار الثقيل يُقام غدًا في ملعب "ويمبلي"

رويترز
11 دجنبر 2020على الساعة10:22

تتجه أنظار الملايين من عشاق الملاكمة، غدًا السبت، صوب ستاد ويمبلي، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين البريطاني أنطوني جوشوا بطل العالم ومنافسه البلغاري كوبرات بوليف، على اللقب العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل.

وتوعد بوليف منافسه الشهير، بأن يحرمه من خططه لمواجهة تايسون فيوري في 2021، من خلال تجريده من ألقابه العالمية خلال النزال المرتقب.

وقال بوليف إنه سيكشف عيوب أنطوني جوشوا، وسيلحق به الهزيمة الثانية فقط في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ويسعى جوشوا للدفاع عن ألقابه العالمية التي أحرزها في تصنيف كل من الاتحاد الدولي للملاكمة والرابطة العالمية للملاكمة والمنظمة العالمية للملاكمة.

وكانت تقارير أشارت إلى أن جوشوا يستعد لمواجهة تايسون فيوري حامل اللقب العالمي للوزن الثقيل في تصنيف المجلس العالمي للملاكمة وذلك في 2021، أملا في تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول ملاكم على الإطلاق يحمل اللقب العالمي في التصنيفات الأربعة، ليصبح ملك ملاكمة الوزن الثقيل.

ولم يخض جوشوا، أي نزال منذ أكثر من عام، وبالتحديد منذ استعادة ألقابه خلال النزال الذي خاضه أمام الأمريكي المكسيكي آندي رويز في السعودية.

وكان رويز صدم جوشوا قبلها بعدة شهور عندما تغلب عليه في نيويورك خلال يونيو 2019، والتي ما زالت هي الهزيمة الوحيدة لجوشوا في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ويرى بوليف أنه يستطيع تكرار ما حققه رويز، والتغلب على جوشوا، ليخوض بدلًا منه النزال المزمع إقامته أمام فيوري في 2021، وأن يكون أول ملاكم بلغاري يتوج بهذا اللقب العالمي.

وقال بوليف (39 عاما) "رأينا العديد من الأخطاء من أنطوني. أعتقد أن هذه الأخطاء لا تزال موجودة. عندما أكون على ما يرام، أهزمه بشكل جيد. والآن أشعر بأنني قوي ومفعم بالنشاط".

وأضاف "لم يسبق لأي ملاكم من بلادي، أن توج باللقب العالمي للوزن الثقيل. لا أعتقد أن النزال بين جوشوا وفيوري سيقام لأنني سأفوز غدا. إنني البطل الجديد للعالم".


وكان من المقرر أن يلتقي بوليف وجوشوا قبل 3 أعوام في كارديف بويلز، ليكون أول منافس يلتقيه بعد الفوز على الأوكراني فلاديمير كليتشكو البطل العالمي السابق.

لكن جوشوا اضطر لمواجهة كارلوس تاكام، بعد أن حل مكان بوليف بسبب إصابة الأخير في الكتف، وخسر تاكام في مباراة استمرت 10 جولات.

وقال جوشوا الفائز بالميدالية الذهبية لوزن فوق الثقيل في أولمبياد لندن 2012، إن بوليف فقد أفضل فرصة له لتحقيق الفوز في النزال بينهما، مشيرا إلى أنه أصبح الآن أكثر خبرة مما كان في 2017 ما يمنحه أفضلية في مواجهة بوليف.

وأوضح جوشوا "انظروا إلى ما أصبحت عليه اليوم. أصبحت أكثر حنكة. خسرت نزالا ولا أريد أن أخسر مجددا. أعرف الآن كيف يبدو الشعور لدى الخسارة".


وأضاف "بوليف منافس مخادع. لن يكون نزالا سهلا ، أنا الآن في مستوى لا يمكنني فيه خوض نزالات سهلة أو مواجهات إحماء".

وبالنسبة للمواجهة المحتملة مع فيوري، لا يثق جوشوا نفسه في إقامتها العام المقبل، ولكنه أكد أنه لن يتراجع عن التحدي.

وتمثل مباراة الغد، العقبة الكبيرة في الطريق نحو هذه المواجهة المحتملة بين جوشوا ومواطنه فيوري.

وقال بوليف إن إصراره على تحقيق الفوز غدا، ينبع من وعد قطعه على نفسه لوالده الراحل.

ونوه بوليف، الذي يحترف شقيقه الأصغر تيرفيل الملاكمة أيضًا "كان هذا هو حلم والدي".

ويلتقي جوشوا وبوليف غدًا أمام 1000 مشجع، في ظل القيود المفروضة في إنجلترا للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة