دوري الأبطال/ أرقام دور المجموعات.. بايرن والسيتي الأفضل وصراع "رباعي" على صدارة الهدافين - Elbotola - البطولة

بايرن ميونيخ صاحب أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات (18 هدفا)

دوري الأبطال/ أرقام دور المجموعات.. بايرن والسيتي الأفضل وصراع "رباعي" على صدارة الهدافين

وكالات: إفي
10 دجنبر 2020على الساعة14:02

كان حامل اللقب ، و أفضل فريقين في دور المجموعات بـ 2020/21، بعدما سجل كل منهما أكبر عدد من النقاط بإجمالي 16 نقطة.


واستطاع منع الفريق البافاري من تحقيق العلامة الكاملة، عندما تعادل معه 1-1 على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بينما تعادل مع فريق المدرب في ملعب "دراجاو".


وسجل بايرن أكبر عدد من الأهداف في هذا الدور، بواقع 18 هدفا. وتجاوز الفريق البافاري بهدفين رصيد أهداف الذي خسر أخيرا المركز الأول في المجموعة أمام .


وعلى المستوى الفردي، تصدر الإسباني ألفارو موراتا () والبرازيلي () والإنجليزي () والنرويجي () قائمة الهدافين بستة أهداف.


وأنهى الكولومبي () دور المجموعات على رأس جدول التمريرات الحاسمة بخمس تمريرات، متقدما على البلجيكي كيفين دي بروين () الذي صنع أربع تمريرات حاسمة على المرمى.


وتصدر البوسني ، لاعب خط وسط ، قائمة التمريرات (572) والتمريرات المكتملة (529)، أي بفاعلية 92%، وهو نفس مستوى لاعب (498-459).


وكان هو أقل فريق تلقى عددا من الأهداف، حيث استقبلت شباكه هدفا واحدا فقط، سجله الكولومبي لويس دياز، لاعب ، في الجولة الأولى.


واهتزت شباك مرتين، و ثلاث مرات في هذا الدور، مما يظهر الصلابة الدفاعية لهذا الثلاثي.


وتأهل من كل من إسبانيا وألمانيا أربعة فرق للدور الستة عشر، لكن الدوري الذي احتلت منه ثلاثة فرق رأس المجموعات هو الـ"بريميير ليج".


وسبق لنصف الفرق المتأهلة لثمن النهائي التتويج بالبطولة من قبل: ريال مدريد (13) وبايرن (6) وليفربول (6) وبرشلونة (5) ويوفنتوس (2) وبورتو (2) وبوروسيا دورتموند (1) وتشيلسي (1)، بينما لم يحققها بعد كل من أتلتيكو، وباريس سان جيرمان، وإشبيلية، ومانشستر سيتي، وأتالانتا، ولاتسيو، وبوروسيا مونشنجلادباخ ولايبزيج.


ويعد و أحدث فريقين يبلغان دور الستة عشر في المسابقة بشكلها الحالي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة