11 فريقا يتنافسون على ستة مقاعد في الدوري الأوروبي - البطولة

11 فريقا يتنافسون على ستة مقاعد في الدوري الأوروبي

وكالات: د.ب.أ
10 دجنبر 2020 على الساعة 08:00

يسدل الستار اليوم الخميس، على فعاليات دور المجموعات بمسابقة ، من خلال الجولة السادسة والأخيرة من فعاليات هذا الدور، والتي تحسم بطاقات التأهل الستة المتبقية إلى الدور التالي (دور الـ 32) للبطولة.


وكانت الجولات الخمس الأولى من هذا الدور حسمت 18 بطاقة تأهل إلى دور الـ 32، فيما ينضم إليهم ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في المجموعات الثمانية بـ، ويكتمل عقد المتأهلين اليوم من خلال مباريات الجولة السادسة في دور المجموعات للدوري الأوروبي.


وأسفرت الجولات الخمس الأولى من هذا الدور عن خروج 19 فريقا صفر اليدين، بغض النظر عن نتائج مباريات اليوم، فيما يدور الصراع بين 11 فريقا على البطاقات الستة المتبقية للتأهل إلى الدور التالي.


وينحصر هذا الصراع على البطاقات المتبقية في خمس مجموعات فقط، فيما انتهت المنافسة على البطاقات في سبع مجموعات من خلال الجولات الخمسة الأولى.


ومن بين الـ11 فريقا التي تحتفظ بأمل التأهل من خلال مباريات اليوم، يبرز الإيطالي و الإسباني و الهولندي في المجموعة السادسة، و الهولندي في المجموعة الحادية عشر.


وتستحوذ المواجهة بين نابولي وسوسييداد على اهتمام كبير من بين جميع المباريات التي تقام مساء اليوم، حيث ينتظر أن تطيح هذه المباراة بأحدهما من المسابقة، خاصة مع فرصة ألكمار الجيدة في الفوز على مضيفه رييكا الكرواتي في المباراة الأخرى بالمجموعة.


ويتصدر نابولي المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل ثماني نقاط لكل من سوسييداد وألكمار، ونقطة واحدة لفريق رييكا الذي خرج من دائرة المنافسة على التأهل لدور الـ32.


ويحتاج نابولي إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم أمام ضيفه سوسييداد على استاد "دييجو أرماندو مارادونا"، ليضمن التأهل. وقال جينارو جاتوزو المدير الفني لنابولي: "ليس سهلا أن تخوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام.. يجب أن نحاول تخفيف الأضرار على لاعبينا لأدنى درجة ممكنة في الوقت الحالي".


وأضاف: "سنخوض مباراة كبيرة وقوية يوم الخميس أمام منافس قوي. سيكون أول أهدافنا هذا الموسم".


ويفتقد سوسييداد في هذه المباراة جهود لاعبيه وميكيل أويارزابال، بعد غيابهما عن صفوف الفريق في مباراة التي انتهت بالتعادل مطلع هذا الأسبوع في ، ولم يشاركا في التدريب الأخير للفريق قبل سفره إلى إيطاليا.


ورغم مشكلة الإصابات في الفريق وتعادله مع ألافيس، والذي حرم الفريق من صدارة الدوري الإسباني، ظل إيمانول ألجواسيل المدير الفني للفريق على تفاؤله وشعوره الإيجابي.


ويحتاج سوسييداد للفوز من أجل التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة، حيث يتعين عليه تحقيق نتيجة مثل النتيجة التي يحققها ألكمار في المباراة الأخرى بالمجموعة في ظل تفوق سوسييداد على الفريق الهولندي في نتيجة المواجهة المباشرة بينهما.


وفي المقابل، يحتاج ألكمار إلى الفوز فقط من أجل التأهل، لكنه قد يتصدر المجموعة أيضا في حالة فوزه على رييكا وانتهاء المباراة الأخرى في نابولي بالتعادل.


ويحل الإيطالي، الذي تأهل رسميا لدور الـ32 ضيفا على البلغاري في المجموعة الأولى، علما بأن سيسكا خرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل، فيما يلتقي السويسري مع الروماني في المباراة الأخرى بالمجموعة.


ويحتاج يانج بويز إلى نقطة التعادل فقط ليضمن التأهل إلى دور الـ32، فيما لا يمكن لكلوج التأهل دون تحقيق الفوز.


كما تشهد المجموعة الثانية، التي يتصدرها الإنجليزي المتأهل فعليا لدور الـ32 قبل مباراته أمام مضيفه دوندالك الأيرلندي، مواجهة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، حيث يحل النرويجي (تسع نقاط) ضيفا على النمساوي (ست نقاط).


ويستطيع مولده التأهل من خلال أي فوز أو تعادل، أو الهزيمة بفارق هدف واحد فقط، فيما يحتاج رابيد فيينا للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل التأهل.


وتشهد المجموعة الحادية عشرة وضعا مماثلا، حيث حسم الكرواتي بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة لصالحه، قبل مباريات هذه الجولة، وودع صاحب المركز الرابع في المجموعة هذه النسخة مبكرا، فيما يدور الصراع على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة بين النمساوي (سبع نقاط) وفينورد الهولندي (خمس نقاط).


ويحتاج فولفسبرجر لنقطة التعادل فقط أمام ضيفه فينورد، فيما يحتاج الفريق الهولندي إلى الفوز من أجل التأهل.


ولا يختلف الحال في المجموعة التاسعة التي تأهل منها الإسباني رسميا قبل مباراته التي كانت مقررة اليوم أمام كاراباخا أجدام من أذربيجان، والذي ودع البطولة رسميا.


وفي المقابل، يتصارع مكابي تل أبيب (ثماني نقاط) على البطاقة الثانية من هذه المجموعة مع ضيفه سيفاسبور التركي (ست نقاط).


وألغيت المباراة بين فياريال وكاراباخا أجدام حيث أكد فياريال: "الفريق الأذربيجاني ليس لديه الحد الأدنى من اللاعبين لخوض المباراة، في ظل كثرة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الفريق".


وينتظر الفريقان قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بشأن إمكانية تحديد موعد لاحق لإقامة المباراة، رغم عدم تأثيرها على موقف الفريقين من التأهل، أو حتى على ترتيبهما أو ترتيب المنافسين في المجموعة، حيث يتصدر فياريال المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل نقطة واحدة لبطل أذربيجان في قاع المجموعة.


ويفتقد الإيطالي، الفائز بلقب سبع مرات سابقة، جهود مهاجمه السويدي المخضرم للإصابة، عندما يحل الفريق ضيفا على التشيكي في المجموعة الثامنة التي يتصدرها الفرنسي برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام ميلان حيث تأهل الفريقان رسميا قبل مباريات هذه الجولة.


وودع سبارتا براغ (ست نقاط) وسلتيك الاسكتلندي (نقطة واحدة) البطولة رسميا قبل هذه الجولة التي تشهد أيضا المواجهة بين سلتيك وليل.


وفي باقي المجموعات، يلتقي الألماني مع التشيكي، وهابويل بئر السبع مع الفرنسي في المجموعة الثالثة، و البلجيكي مع البرتغالي، و البولندي مع الاسكتلندي في المجموعة الرابعة، و اليوناني مع الإسباني، و الهولندي مع القبرصي في المجموعة الخامسة.


كما يلتقي الإنجليزي مع البلجيكي و البلغاري مع النمساوي في المجموعة العاشرة، و الإنجليزي مع اليوناني و البرتغالي مع الأوكراني في المجموعة السابعة، و التشيكي مع الصربي و الألماني مع البلجيكي في المجموعة الثانية عشرة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة