دورتموند يؤمن الصدارة ولاتسيو ينجو من "انتفاضة" كلوب بروج - El botola - البطولة

دورتموند يؤمن الصدارة ولاتسيو ينجو من "انتفاضة" كلوب بروج

إفي
08 دجنبر 2020على الساعة20:05

أكدالألماني تأهله لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة السابعة إثر فوزه الصعب والثمين خارج قواعده على زينيت سان بطرسبرج الروسي (1-2) بعد أن كان متأخرا بهدف.


وأمَن الإيطالي البطاقة الثانية بعد أن اكتفى بتعادل إيجابي أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لمثلهما، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي أقيمت الثلاثاء.

وعلى ملعب (سان بطرسبرج ستاديوم)، بادر أصحاب الضيافة بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الأرجنتيني الشاب سيباستيان دريوسي.

ظل الفريق الروسي محافظا على تقدمه حتى الدقيقة 68 عندما أدرك الألمان التعادل بفضل هدف البولندي المخضرم ووكاش بيشتشيك.

وبعد عشر دقائق فقط من هدف التعادل، سجل النجم البلجيكي الدولي أكسيل فيتسل هدف الانتصار بتسديدة يسارية أرضية من خارج المنطقة.

وحافظ "أسود الفستفاليا" بهدف النتيجة على صدارة المجموعة بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة.

بينما لم تغير الخسارة من موقف زينيت في المجموعة، حيث يحتل قاع الترتيب بنقطة وحيدة جمعها من التعادل في الجولة الثالثة على ملعبه بهدف أمام لاتسيو الإيطالي، مقابل 5 هزائم.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، اكتفى لاتسيو بالتعادل في عقر داره أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي "المنقوص" بهدفين لكل فريق على ملعب (الأوليمبيكو).

تقدم الفريق العاصمي سريعا في النتيجة بعد 12 دقيقة بفضل الأرجنتيني خواكين كوريا، قبل أن يأتي الرد سريعا من الضيوف بعد 3 دقائق بهدف التعادل الذي سجله لاعب الوسط الهولندي رود فورمير.

إلا أن لاتسيو استعاد المبادرة من جديد مسجلا الهدف الثاني بفضل مهاجمه وهدافه المخضرم تشيرو إيموبيلي من نقطة الجزاء.

إزداد موقف الفريق البلجيكي تعقيدا في المباراة بعد أن لعب منقوصا من لاعب بطرد المدافع الأوكراني إدوارد سوبول ببطاقتين صفراوتين في الدقيقة 39.

ورغم النقص العددي، إلا أن لاعبي كلوب بروج تمكنوا من العودة في المباراة بهدف التعادل عن طريق لاعب الوسط الشاب هانز فاناكين.

وبهذه النتيجة، يحجز "النسور" مقعدهم في ثمن النهائي رسميا في المركز الثاني بعد أن بات رصيدهم 10 نقاط.

بينما اصبح رصيد كلوب بروج 8 نقاط يبقى بها في المركز الثالث، ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي.