الأهلي يهزم الزمالك في الدقائق الأخيرة.. ويُتوج بطلا لـ"أفريقيا" للمرة "التاسعة" في تاريخه - El botola - البطولة

الأهلي يهزم الزمالك في الدقائق الأخيرة.. ويُتوج بطلا لـ"أفريقيا" للمرة "التاسعة" في تاريخه

جمال ملكي (البطولة)
27 نونبر 2020على الساعة20:56

تُوج النادي المصري، بطلا لمسابقة ، بعد فوزه مساء يومه الجمعة في مباراة النهائي، على غريمه التقليدي بهدفين لهدف (1-2)، في مباراة احتضنها ملعب "القاهرة الدولي".


ولم يمهل "المارد الأحمر"، غريمه التقليدي مهلة كبيرة قبل تهديد شباكه، بعد أن مرر كرة طويلة إلى ، وعجز عن إبعاد الكرة، ليسددها الجناح الأيمن للأهلي، لكن الحارس تمكن من التصدي للكرة، وأخرجها للركنية.

وبعد خروج الكرة للركنية، تكفل بتنفيذها، ووجدت رأسية ، الذي سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة.


بعد الهدف الذي سجله فريق المدرب ، سيطر الزمالك على الكرة، وكان الأكثر استحواذا. وعند حلول الدقيقة الـ 32، توغل النجم شيكابالا من الجهة اليمنى، وتلاعب بلاعبي الأهلي، ليسدد كرة قوية بيسراه، استقرت بشباك الحارس ، الذي ظل عاجزا عن التصدي لها. ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف في كل شبكة.

بالعودة من مستودع الملابس، توغل التونسي فرجاني ساسي من وسط الملعب، ومرر كرة لزميله مصطفى محمد، الذي سدد كرة قوية 50'، لكن تصدى لها الحارس الشناوي. رد الأهلي لم يتأخر وكان أكثر خطورة، بعد أن مرر معلول كرة من الجهة اليسرى، ووجد حسين الشحات نفسه أمام مرمى فارغة، إلا أن التركيز غاب عنه، وضربت كرته بالقائم الأيسر 55'.


وبحلول الدقيقة الـ 65، سدد "زيزو" كرة "صاروخية"، كادت تمنح التقدم للزمالك، إلا أن القائم الأيمن منعه من ذلك، وحرم "الفرسان" من تسجيل الهدف الثاني.

وقبل دقائق من صافرة النهاية، أطلق محمد مجدي قفشة كرة قوية، استقرت بشباك أبو جبل 86'، مانحا الثاني للأهلي، ووجه "ضربة قاضية" للزمالك، حيث لم تشهد باقي الدقائق أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز "المارد الأحمر"، الذي تُوج بطلا لدوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه.

أخبار ذات صلة