موهبة دورتموند "يوسف موكوكو" يستعد لتحطيم رقم "أنسو فاتي" - البطولة

موهبة دورتموند "يوسف موكوكو" يستعد لتحطيم رقم "أنسو فاتي"

فاروق عصام (البطولة)
24 نونبر 2020 على الساعة 17:37

تم تداول إسم موهبة "يوسف موكوكو" كثيرًا في العامين الماضيين، بعدما سجل الكثير من الأهداف لفرق شباب النادي الألماني، وهو ما جعله أحد أبرز اللاعبين الواعدين في أوروبا.


وتمكن اللاعب ذو الأصل الكاميروني من الظهور لأول مرة في البوندسليجا، بعدما بلغ من العمر 16 عامًا، في 20 نوفمبر، وقد يكون في طريقه للمشاركة لأول مرة في ، مساء اليوم.


وأصبح موكوكو أصغر لاعب يشارك في مباراة في الدوري الألماني نهاية الأسبوع الماضي، خلال فوز دورتموند 5-2 خارج أرضه على هيرتا برلين، وهناك فرصة لمواصلة ضرب الأرقام، من خلال اللعب ضد كلوب بروج في منافسة الأندية الأولى في أوروبا.


وأدرج المدرب "لوسيان فافر" المهاجم بالفعل في قائمته دورتموند "الثانية" لدوري أبطال أوروبا، لذلك فهو مؤهل للعب ضد بطل بلجيكا.


وإذا ظهر موكوكو لأول مرة في أوروبا، فسيصبح أصغر لاعب شارك في البطولة في عمر 16 عامًا وأربعة أيام، وسيشهد تحطيمه لرقم النيجيري "سيليستيان بابايارو" الذي لعب في ذات المنافسة بعمر 16 عامًا و 84 يومًا مع نادي أندرلخت في 23 نوفمبر 1994، أي منذ أكثر من 26 عامًا بقليل.


ولن يكون مهاجم دورتموند قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي فحسب، بل يمكنه أيضًا أن يصنع التاريخ إذا سجل، مع حمل مهاجم برشلونة "" للرقم القياسي في هذا الصدد.


وسجل معجزة أمام الإنتر الموسم الماضي بعمر 17 عامًا و 40 يومًا، لذلك لدى موكوكو الفرصة طوال عام وأكثر من أجل تحطيم هذا الرقم.

أخبار ذات صلة