عزل فريق موريرينسي البرتغالي بأكمله بسبب فيروس "كورونا" - El botola - البطولة

عزل فريق موريرينسي البرتغالي بأكمله بسبب فيروس "كورونا"

إفي
04 نونبر 2020على الساعة15:06

تم عزل 28 لاعبا من فريق موريرينسي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، وخمسة مدربين وبقية مسئولي الفريق الأول، وذلك بعد إيجابية معظم اللاعبين لاختبارات فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي أجريت لهم في الساعات الماضية.

وأوضح رئيس نادي مدينة موريرا دي كونيجوس (شمال)، فيتور ميجيلاش، لـ (إفي) أن 24 من أصل 28 لاعبا جاءت نتيجتهم إيجابية لـ (كوفيد-19)، بينما بقية الاختبارات لم تكن حاسمة، وهذا هو سبب تكرارها الأربعاء.

وقال "لقد أصبحنا بلا حارس مرمى، لأن نتيجة فحص جميع الحراس جاءت إيجابية" كما أكد أنه من بين أعضاء الجهاز الفني الخمسة، على الأقل "جاءت نتيجة المدرب (ريكاردو سواريس) واثنين من مساعديه إيجابية".

وأكد ميجيلاش أن أعضاء الفريق بأكمله -الذي يضم حوالي 40 شخصا بما في ذلك لاعبين وفنيين ومساعدين- يخضعون للعزل في منازلهم، بناء على تعليمات من المديرية العامة للصحة في البرتغال.

وذكر أنه بهذه الطريقة، سيكون من المستحيل تقريبا أن يلعب فريقه يوم السبت المقبل أمام باكوس دي فيريرا في إطار الجولة السابعة من الدوري البرتغالي.

وأوضح "في الواقع، لا أعرف ما الذي سيحدث، لأنه وضع جديد"، فيما يتعلق بما إذا كان سيتم تأجيل المباراة.

جدير بالذكر أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء، 70% من سكان البرتغال يخضعون لحجر صحي في منازلهم للسيطرة على انتشار (كوفيد-19)، وهو الإجراء الذي يطال إجمالي 121 منطقة، من بينها لشبونة وبورتو.

وسجلت البرتغال منذ أن بدأ الوباء 149.443 حالة إصابة و2.635 وفاة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة