التونسي طارق البوشماوي: "لا أتحرك من فراغ.. لدي ضمانات قوية من معظم الاتحادات المحلية وواثق من فوزي برئاسة الكاف" - El botola - البطولة

التونسي طارق البوشماوي يتحدث عن ترشحه لرئاسة الكاف

التونسي طارق البوشماوي: "لا أتحرك من فراغ.. لدي ضمانات قوية من معظم الاتحادات المحلية وواثق من فوزي برئاسة الكاف"

ج. ف (البطولة)
18 أكتوبر 2020على الساعة12:03

أدلى التونسي، طارق البوشماوي، بتصريحات إعلامية في إطار الحملة التي دشّنها من بلاده، من أجل الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي ستُجرى في المغرب يوم 12 مارس المقبل.


وانتقد البوشماوي مسؤولي الاتحاد الأفريقي للعبة، متحدثًا عن سوء التسيير والكارثة المالية التي تعصف بالجهاز الكروي -على حد قوله-، بجانب تأكيده على "وجود ضمانات من أجل انتخابه رئيسًا خلفًا لأحمد أحمد".

ونقل الإعلام التونسي تصريحات عضو المجلس الأعلى للفيفا، حيث قال: "الوضع الحالي للاتحاد الأفريقي كارثي بسبب الأخطاء الفادحة في الجانب الإداري".


وأضاف: "الوضعية المادية للكاف كارثية حقًا، وهي أسوأ بكثير مما كانت عليه في فترة الكاميروني عيسى حياتو (الرئيس السابق للجهاز الكروي)".


كما أشار: "هناك تراجع كبير في عملية تطوير الكرة الأفريقية لغياب رؤية واضحة، وعدم وجود استراتيجية فعّالة، كما أن سمعة اللعبة هنا أصبحت في الحضيض جراء الاتهامات التي طالت المسؤولين الحاليين".

وقال أيضاً: "لا أتحرك من فراغ، ولدي ضمانات قوية من قبل معظم الاتحادات المحلية، التي أبدت استعدادها لمساندتي خلال المرحلة المقبلة. ولا أخفي عليكم أن العديد من الشخصيات الكروية في العالم تدعمني بقوة، بهدف إحداث نقلة نوعية في كرة القدم بقارة أفريقيا".

وعن فرص فوزه برئاسة الكاف، ختم بوشماوي حديثه قائلًا: "أنا واثق من الفوز بالانتخابات، في ظل وجود مساندة قوية من طرف عدة رموز في الكرة الأفريقية، كما تلقيت عدة اتصالات من عدد كبير من الاتحادات المحلية تطالبني بالترشح لرئاسة الكاف".

أخبار ذات صلة