في بروفة إعدادية.. المنتخب المغربي يروض "أسود التيرانغا" بثلاثية - El botola - البطولة

في بروفة إعدادية.. المنتخب المغربي يروض "أسود التيرانغا" بثلاثية

إسماعيل نعمان
09 أكتوبر 2020على الساعة19:58

انتهت المباراة الودية التي جمعت بين ونظيره بانتصار "الأسود" بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة الرباط.


واعتمد وحيد خليلوزتش على الأسماء التالية: بونو، حكيمي، منديل، سايس، شباك، طنان، أملاح، برقوق، مماي، النصيري، أمرابط.


في حين فضل آليو سيسي الاعتماد على الأسماء التالية: بينغورو، سبالي يوسوف، أوسيينو، ساليف، ساوو، شيخو، إدريسا غانا، كريبان، مام بابا، فامارا، إسماعيل.


وعرفت الدقائق الأولى من المواجهة محاولة كل طرف السيطرة على الكرة وجس نبض الآخر، لحين الدقيقة الخامسة التي شهدت أول فرصة سانحة للتسجيل من أقدام مهاجم المنتخب السنغالي، الذي انتهت كرته بين أحضان الحارس بونو.


ورد "الأسود" بقوة عن طريق هجمة قادها أشرف حكيمي مقدما تمريرة على "طبق من ذهب" لسليم أملاح الذي سدد كرة أرضية زحفت صوب الزاوية اليمنى للحارس السنغالي، معلنة بذلك عن أولى أهداف اللقاء.


دقائق بعد الهدف، حاولت الكتيبة الوطنية مباغتة خصمها وتعميق الفارق، وهو ما كان قريبا لولا أن العارضة رفضت تسديدة عصام الشباك "الصاروخية".


وتأخر رد فعل "أسود التيرانغا" الذين انتظروا حتى الدقيقة الـ31 لتهديد مرمى بونو بعد محاولة اسماعيل سار، نجم واتفورد، استغلال خطأ منديل، إلا أن كرته جانبت القائم الأيمن لمرمى العناصر الوطنية.


وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شنآنا بين لاعبي الفريقين عقب تدخل "خشن" من قبل كبيبن دياتا على قدم شباك، الأمر الذي دفع الحكم لإشهار البطاقة الصفراء للاعب المنتخب السنغالي، واستدعى تدخل وحيد خليلوزتش وآليو سيسي، مدربي المنتخبين لتهدئة الأجواء.


واتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، مع بعض "المناوشات" التي حاول من خلالها "الأسود" مضاعفة الكفة، في وقت أقلق فيه سار مرة أخرى راحة بونو بتسديدة قوية تحطمت أمام براعة الحارس المتوج مؤخرا بلقب "الدوري الأوروبي".


وفاجئ خليلوزتش الجماهير المغربية بإقحامه لنجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، الغائب منذ أسابيع عن أجواء المنافسة بسبب الإصابة بدل أسامة طنان.


وواصل السنغاليون الضغط على دفاع الكتيبة الوطنية التي كانت ستسقط في المحظور، بعد محاولة إبعاد "فاشلة" من غانم سايس الذي توجهت كرته صوب مرمى "المتألق" بونو الذي تصدى للكرة بكل براعة.


ونجح المنتخب المغربي في مباغتة خصمه في الدقيقة الـ71 عن طريق يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، الذي هزم الحارس بينغورو مستغلا تمريرة "ميليمترية" من الوافد الجديد على الكتيبة الوطنية أيمن برقوق.


وكان المنتخب السنغالي أن يزور مرمى بونو الذي انهزم أمام تسديدة قوية للاعب الخصم، إلا أن القائم الأيسر أبى إلا أن يحافظ على عذرية الشباك.


وسجل يوسف العربي عودة قوية لأجواء المنتخب المغربي بعد توقيعه على الهدف الثالث بضربة رأسية، مستغلا تمريرة "حريرية" من من حكيم زياش.


وذلل السنغاليون الفارق في الدقيقة الـ89 عن طريق ضربة جزاء هزمت ياسين بونو، قبل أن يرد "الأسود" بفرصة حقيقية أضاعها نسيم بوجلاب.


يذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيواجه يوم الثلاثاء المقبل، المنتخب ، المنهزم أمام بوركينا فاسو اليوم الجمعة، بثلاثية نظيفة، في مباراة ستدور أطوراها على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

أخبار ذات صلة