طبيب المنتخب الوطني: "زياش غير جاهز مئة بالمئة.. وأكرد يخضع لبرنامج علاجي خاص" - El botola - البطولة

حكيم زياش من تداريب الأمس

طبيب المنتخب الوطني: "زياش غير جاهز مئة بالمئة.. وأكرد يخضع لبرنامج علاجي خاص"

أيوب رفيق (البطولة)
07 أكتوبر 2020على الساعة13:45

تحدَّث الدكتور سعيد زكيني، طبيب، عن الحالة الصحية لـ"أسود الأطلس"، في المعسكر الذي ينتظمون فيه حالياً بمدينة سلا، والذي سيواجهون على هامشه كل من و، في مباراتيْن وديتيْن، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله".


وقال زكيني، إن الإصابة الوحيدة التي تعاني منها المجموعة تعود إلى نايف أكرد، مدافع الفرنسي، وأضاف: "أظهرت التحاليل والأشعة التي أجراها أنه بالفعل يشكو من إصابة تعرض لها مع فريقه، وهو الآن تحت برنامج علاجي بالتنسيق مع طبيب ناديه".


أما بالنسبة للاعب ، ، فقد أوضح طبيب "الأسود" قائلاً: "يعاني من إصابة منذ حوالي ستة أسابيع، وهو بصدد العودة، وفق برنامج علاجي وتدريبي خاص بالتنسيق مع طبيب فريقه، لكن لحدود الآن لازال غير جاهز بنسبة مئة بالمئة".


وأشار المتحدث نفسه إلى أن البروتوكول الصحي الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إخضاع اللاعبين للتحاليل المخبرية لدى وصولهم واعتماد الإجراءات الاحترازية مكَّنت من اكتشاف حالة إيجابية مصابة بفيروس "كورونا"؛ ويتعلق الأمر ب، ظهير فنربخشه التركي، الذي دخل عزلاً صحياً على الفور.


يُذكر أن "الأسود" سينازلون المنتخب السنغالي، يوم الجمعة القادم، في تمام الساعة السابعة مساءً، على أن يلاقوا الكونغو الديمقراطية، يوم الثلاثاء، وستُقام المبارتان على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط.

أخبار ذات صلة