في انتظار الإعلان عن القرار النهائي.. أنييلي رئيس يوفنتوس يؤكد: "القانون واضح إذا لم يحضر فريق للملعب فإنه يواجه عقوبات تأديبية" - El botola - البطولة

أنييلي رئيس يوفنتوس (يمين الصورة) ودي لورينتيس رئيس نابولي

في انتظار الإعلان عن القرار النهائي.. أنييلي رئيس يوفنتوس يؤكد: "القانون واضح إذا لم يحضر فريق للملعب فإنه يواجه عقوبات تأديبية"

ج.م (البطولة)
04 أكتوبر 2020على الساعة21:35

عقد أندريا أنييلي، رئيس نادي ، مؤتمرا صحفيا "طارئا"، وذلك للحديث عن مباراة فريقه أمام ، التي كانت مبرمجة مساء يومه الأحد، إلا أنها لم تجر، لعدم حضور لاعبي الفريق الضيف إلى ملعب "أليانز ستاديوم"، بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس "كورونا".


وكانت السلطات الصحية في مدينة نابولي، قد منعت فريق نابولي من السفر إلى مدينة تورينو، لتواجد عناصر مصابة بالوباء في صفوفها، وهو ما حال دون إجراء مباراة اليوم، رغم أن فريق يوفنتوس كان متواجدا في الملعب.

ولم تصدر رابطة الدوري الإيطالي لحد الآن، أي قرار بخصوص المباراة، لا بالتأجيل ولا بمنح نقاط المباراة ليوفنتوس، وهو ما دفع أنييلي لعقد مؤتمر صحفي، وقال: "كنا هنا لحضور واحدة من أعظم المباريات في الدوري الإيطالي... في الواقع، إنه موقف بسيط: لدينا بروتوكول وضعه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي يؤكد أنه في حال ثبوت وجود حالة إصابة بكورونا، يدخل الفريق في العزل، وبعدها تجرى المباراة بشكل عادي. هذا ما فعلناه: علمنا بإيجابية شخصين في فريقنا (الطاقم التقني)، وعزلنا أنفسنا وأتينا إلى لخوض المباراة، مع احترام البروتوكول".


وأضاف، رافضا قرار تأجيل المباراة: "ما قام به الاتحاد الإيطالي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو عمل ممتاز، ويجعلنا نشعر بالهدوء بشأن القدرة على إكمال المسابقات. القواعد الرياضية واضحة، وتقول إنه إذا لم يحضر أي فريق للملعب، فسيواجه عقوبات تأديبية. غدا سيتحدث القاضي الرياضي وسيكون هناك المزيد من الأفكار بناءً على قراره. من الواضح أن حقيقة عدم وصول فريق إلى الملعب للعب مباراة مخططة لا يعطي صورة رائعة لكرة القدم الإيطالية، لكننا ربما لا نهتم كثيرًا بما يحدث خارج حدودنا، دون النظر إلى الضرر الذي نلحقه بالكرة الإيطالية. لدينا الرغبة في تطوير كرة القدم، لكن ليس لدينا القدرة للانتقال من فكرة إلى مبادرة... دي لورينتيس (رئيس نابولي) بعث لي رسالة نصية منذ يومين يطلب مني تأجيل المباراة. كان جوابي أن يوفنتوس يلتزم باللوائح".

ومن المنتظر أن يجتمع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غدا الإثنين، للحسم في القرار الذي سيتم اتخاذه، والإعلان عن تأجيل أو منح نقاط المباراة ليوفنتوس.

أخبار ذات صلة