بعد اتهامه بـ"الغش".. الكشف عن الأسئلة التي طُرحت على سواريز في "اختبار اللغة الإيطالية" ويوفنتوس يمثل أمام القضاء! - El botola - البطولة

لويس سواريز بعد اجتيازه اختبار اللغة الإيطالية

بعد اتهامه بـ"الغش".. الكشف عن الأسئلة التي طُرحت على سواريز في "اختبار اللغة الإيطالية" ويوفنتوس يمثل أمام القضاء!

عماد وهبي (البطولة)
25 شتنبر 2020على الساعة15:09

عرفت قضية المتهم بـ"الغش" في امتحان اللغة الإيطالية، منعرجا جديدا، حيث أشارت تقارير إعلامية إيطالية، أن متهم بـ"تسريب" الأسلئة، وسيتم استدعاء ممثلين عن النادي للمثول أمام القضاء، والإدلاء بأقوالهم.


وكان سواريز يوم الخميس 17 شتنبر، قد اجتاز اختبار اللغة الإيطالية، تمهيدا لحصوله على جواز سفر إيطالي، يسمح له بالتوقيع في كشوفات اليوفي، إلا أن تأخر الإجراءات دفع الفريق الإيطالي لتغيير الوجهة، لينتقل الـ"بيستوليرو" لنادي أتلتيكو مدريد.

ووصفت الصحف العالمية هذه القضية بـ"امتحان الاحتيال"، بعد أن توصل سواريز بالأسئلة قبل يوم اجتياز الاختبار، كما أن نوعية الأسئلة أثارت الاستغراب بعد "تسريبها"، حيث سُئل اللاعب في البداية: "ما اسمك؟"، ورد قائلا: "لويس ألبيرتو سواريز دياز وأنا أوروغوياني"، ثم سُئل عن اسم مدينة إيطالية وأجاب: "تورينو"، وفي سؤال آخر طلب منه الحديث عن مهنته وقال: "أنا لاعب كرة قدم، وأتواجد في برشلونة منذ 6 سنوات"، ليجتاز الاختبار في 12 دقيقة فقط، حسب ما أكدته صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية.


وحسب صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، فإن فيديريكو تشيروبيني وفابيو باراتيسي عن نادي يوفنتوس اتصلا بجامعة "بيروجيا"، قصد تسريب الأسلئة، والآن سيتم استدعاء المسؤولين لفتح تحقيق معهما، ما سيكون له عواقب على اليوفي. كما تم التنصت على مكالمة هاتفية بين سواريز ومعلمته 'عن بعد'، حيث قالت له: "لا يمكنك خسارة راتب 10 ملايين يورو بسبب هذا الاختبار (في إشارة إلى عدم الحصول على جواز سفر أوروبي)"، علما أنها مشجعة لفريق "السيدة العجوز".


ومن المنتظر أن يفتح المدعي العام في بيروجيا، قضية في هذا الموضوع، لمعرفة إن كان سواريز قد قام بـ"الغش" في الامتحان، وهو ما قد يعرض اللاعب ويوفنتوس لبعض المشاكل.

أخبار ذات صلة