بيتسو موسيماني.. سلاح جديد للأهلي يعاني من عقدة الوداد في دوري الأبطال! - El botola - البطولة

بيتسو موسيماني.. سلاح جديد للأهلي يعاني من عقدة الوداد في دوري الأبطال!

منصف عدي (البطولة)
02 أكتوبر 2020على الساعة18:25

تسلح قبل أيام قليلة من المواجهة المرتقبة أمام أحد ممثلي الكرة الوطنية ، في نصف نهائي ، (تسلح) بالمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، "صانع ثورة" .


ويسعى النادي الأكثر تتويجا بلقب عصبة الأبطال الإفريقية (8 مرات)، إلى الاستفادة من خبرة "بيتسو" القارية، خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن معرفته بكل كبيرة وصغيرة بخصوص الوداد الرياضي، في ظل المواجهات الكثيرة التي جمعته بالحُمر في المسابقة القارية المذكورة.


وفي وقت يهدف فيه الأهلي لتجاوز رفاق اسماعيل الحداد من خلال "سلاحه الجديد"، الذي تعاقد معه خلفا للسويسري فايلز، يعلم جيدا أن ربانه الجنوب إفريقي يعاني من عقدة الوداد في البطولة الإفريقية، بعد أن كان ممثل الكرة المغربية سببا في إنهاء رحلة سان داونز في أكثر من مناسبة.


ويواجه موسيماني الوداد بدوري أبطال أفريقيا للعام الرابع على التوالي، حيث كانت بداية الاصطدامات في ربع نهائي نسخة 2017، عندما كان يقود سان داونز حاملا للقب (نسخة 2016).

وخرج سان داونز على يد الوداد بعدما فاز كل فريق على أرضه بهدف دون رد، وحسم الفريق الأحمر بطاقة العبور بركلات الترجيح في ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ليحصل بعدها على اللقب على حساب الأهلي المصري.


وفي 2018، أقصي سان داونز على يد الوداد، بعد أن احتل الفريق الجنوب أفريقي المركز الثالث في مجموعته، عقب الهزيمة من الحُمر (1 ـ 0) بعدما تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب ببريتوريا.

وفي نسخة 2019، التقى الفريقان 4 مرات، ففي دور المجموعات انتصر سان داونز على الوداد بهدفين مقابل هدف واحد على ملعبه، قبل الهزيمة في المغرب بهدف دون رد.


وفي نصف النهائي، انتصر الوداد ذهابا بالمغرب بهدفين لهدف واحد، وتعادلا سلبيا في جنوب أفريقيا، ليصعد الفريق البيضاوي لـ"المشهد الختامي".


وكانت آخر المواجهات بينهما في النسخة الجارية، في دور المجموعات، حيث تعادلا في المغرب سلبيا، وفاز سان داونز في جنوب أفريقيا بهدف نظيف.


يُذكر أن الاتحاد الأفريقي (الكاف) حدّد المواعيد الرسمية لمباريات نصف نهائي العصبة، إذ تقرر إقامة لقاء الذهاب بالدار البيضاء بين الوداد والأهلي يوم 18 أكتوبر الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في الإسكندرية بملعب برج العرب يوم الـ24 من نفس الشهر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة