رسميا / اعتبار الهلال "منسحبًا" وإقصاؤه من دوري أبطال آسيا لعدم توفره على 13 لاعبا! - El botola - البطولة

فريق الهلال السعودي

رسميا / اعتبار الهلال "منسحبًا" وإقصاؤه من دوري أبطال آسيا لعدم توفره على 13 لاعبا!

جمال ملكي (البطولة)
23 شتنبر 2020على الساعة18:12

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشكل رسمي، اعتبار نادي السعودي "منسحبًا"، وبالتالي أُقصي من بطولة ، المقامة حاليا في قطر.


وعرفت قائمة الهلال، التي استدعاها المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، تواجد 11 لاعبا فقط، منهم 3 حراس مرمى، وقد كشف الفريق قبل إلغاء المباراة، أنه سيبدأ بتشكيلة أساسية تضم حارسا و8 لاعبين فقط، علما أن القوانين تشترط تواجد 13 لاعبا في قائمة كل فريق.

وكتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بلاغ: "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة".


وأضاف البلاغ: "تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16. وسمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعباً في كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعباً، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعباً مع الفريق إلى الدوحة. ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادي المتأثر بحالات كوفيد-19 سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية لفايروس كوفيد-19، وعمل مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تسهيل وصول حارسي المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين في القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة".

تجدر الإشارة، إلى أن الهلال السعودي حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، كان قد ضمن بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت مباراته الليلة "شكلية"، إلا أن إصابة 16 لاعبا بفيروس "كورونا"، تسبب في اعتباره "منسحبا"، وبالتالي أقصي من المسابقة.

أخبار ذات صلة