حارس الهلال ومنتخب السعودية سابقا محمد الدعيع: "اعتزلت مبكرا بسبب غيريتس" - البطولة

حارس الهلال ومنتخب السعودية سابقا محمد الدعيع: "اعتزلت مبكرا بسبب غيريتس"

وكالات: د.ب.أ
20 أبريل 2020 على الساعة 16:33

كشف حارس المرمى السعودي، الدولي السابق، محمد الدعيع، أن المدرب البلجيكي إيريك غيريتس المدير الفني الأسبق لفريق السعودي، و، كان من أبرز الأسباب التي دفعته للاعتزال المبكر، وعدم مواصلة اللعب، رغم أنه كان قادرا على العطاء لسنوات إضافية.


وذكر الدعيع (47 عاما) الذي اعتزل اللعب قبل 11 عاما، في مقابلة نشرتها صحيفة 'الرياضية' السعودية اليوم الاثنين: "عندما اعتزلت، كنت أعرف أنني قادر على العطاء لمدة ثلاثة مواسم إضافية، لكن كانت لدي مشكلات مع البلجيكي غيريتس. فضلت الابتعاد كي لا يتم تهميشي".


وأوضح: "في العام السابق لاعتزالي، اختار غيريتس الحارس حسن العتيبي للمشاركة في بطولتي كأس الملك وولي العهد، واختارني في البطولة الآسيوية والدوري. فكرت أنني سأجلس شهرا كاملا دون أن ألعب في كأس الملك، وقلت له: 'أعطني بعض مباريات كأس الملك، وللعتيبي بعض مباريات الدوري، لأن الحارس إذا ما ابتعد فترة طويلة عن المباريات، سيفقد حساسية الإمساك بالكرة'، لكنه رفض ذلك، وتأكدت من أنني إذا بقيت، سأعاني من صداع كبير".


وعن عدم استثمار خبرته الطويلة في العمل بالتدريب حتى الآن، قال الدعيع : "أرتب أوراقي ومشاركاتي حاليا لأرسلها إلى الاتحاد الأسيوي للحصول على الرخصة التدريبية، خاصة أنه يمنح اللاعب الدولي استثناء من الرخصة  C، وسأذهب لـ B أو A مباشرة، بعدها سأطور من نفسي لأصبح مدربا".


وبدأ الدعيع مشواره مع فريق الطائي، واقتحم صفوف بقوة مبكرا. وبعد انتقاله للهلال عام 1999، أسهم معه في حصد العديد من البطولات حتى اعتزل اللعب قبل انطلاق موسم 2010.