مخاوف من إقامة السوبر الأوروبي بحضور الجمهور.. ورئيس ولاية بافاريا يؤكد: "عندما أفكر في المباراة أشعر بآلام في المعدة" - El botola - البطولة

بايرن ميونيخ وإشبيلية طرفا مباراة السوبر الأوروبي

مخاوف من إقامة السوبر الأوروبي بحضور الجمهور.. ورئيس ولاية بافاريا يؤكد: "عندما أفكر في المباراة أشعر بآلام في المعدة"

وكالات: د.ب.أ
21 شتنبر 2020على الساعة11:56

قال ماركوس زودر رئيس وزراء ولاية بافاريا، إنه يدرس فرض قواعد حجر صحي أكثر صرامة وذلك بسبب مباراة نهائي بين الألماني حامل لقب و الإسباني حامل لقب .


وأضاف زودر في تصريحات لإذاعة "بي 5"، اليوم الاثنين، أن على الجميع أن يفكر بحرص قبل حضور المباراة قائلا: "حينما أفكر في المباراة أشعر بآلام في المعدة".


وفي الوقت الحالي لا يتعين على أي شخص كان في الخارج بمنطقة خطرة لمدة أقل من 48 ساعة، أن يكون في الحجر الصحي لمدة أسبوعين في المنزل.


وأبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التزامه بإقامة المباراة على ملعب "بوشكاش أرينا" يوم الخميس المقبل بحضور الجماهير، حيث سمح لكلا الناديين ببيع 3000 تذكرة، في المباراة التي ستشهد تواجد جماهير بنسبة 30 بالمئة من سعة الملعب البالغة 67 ألف متفرج.


ومن المتوقع أن يسافر ما يقارب من 2100 مشجعا لفريق بايرن ميونخ إلى العاصمة المجرية بودابست، لدعم فريقهم في المباراة.


وبسبب تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في ميونيخ، لم يسمح للجماهير بالتواجد في أول مباراة لفريق بايرن ميونخ في أمام التي انتهت بفوز بايرن 8-0، وأقيمت في ملعب "أليانز أرينا" يوم الجمعة الماضي، بعدما كان قد تم السماح سابقا لـ7500 متفرج بالحضور.


وأشاد ينس سبان وزير الصحة الألماني بالقرار، كما لم يستبعد اتخاذ خطوات مشابهة قصيرة المدى في المستقبل.


وقال سبان في تصريحات لصحيفة 'راينيشه بوست'، اليوم الاثنين: "ما فعلته مدينة ميونخ هو الصواب".


وأضاف: "بقدر ما سيكون الأمر صعبا على الجماهير وأجواء كرة القدم، إذا تزايدت أعداد الإصابات في الإقليم، فلا يجب السماح للجماهير بدخول الملاعب".


وستقام المباراة في العاصمة المجرية بودابست، وهي مدينة تعتبرها الهيئات الصحية الألمانية منطقة خطر للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

أخبار ذات صلة