حمد الله هدافًا للدوري السعودي للموسم الثاني تواليا.. المغربي يوسف الجبلي يُتوج كـ"أفضل ممرر" - El botola - البطولة

المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم نادي النصر السعودي

حمد الله هدافًا للدوري السعودي للموسم الثاني تواليا.. المغربي يوسف الجبلي يُتوج كـ"أفضل ممرر"

ج.م (البطولة)
10 شتنبر 2020على الساعة17:56

أُسدل مساء أمس الأربعاء، الستار على موسم (2019-20)، بإجراء الجولة الأخيرة (30)، والتي عرفت تألق النجم المغربي ، الذي تُوج بالمناسبة، هدافا للبطولة، برصيد 29 هدفا.

وتوج فريق بطلا للدوري بـ72 نقطة، فيما احتل النصر بطل الموسم الماضي، المركز الثاني بـ64 نقطة.


واستطاع حمد الله، هز شباك يوم أمس من ركلة جزاء، في فوز فريقه (3-2)، رافعا العدد إلى 29 هدفا متفوقا على الفرنسي ، الذي أنهى الموسم بـ27 هدفا.

ونجح الأسد المغربي، في أن يصبح اللاعب الوحيد هذا الموسم، الذي سجل في 7 مباريات متتالية بالدوري (سجل 11 هدفا في آخر 7 مباريات)، كما كان قريبا من تحطيم رقم قياسي غير مسبوق، والمتمثل في تسجيل أكثر من 30 هدفا في موسمين متتالين، بعد أن تُوج بجائزة الهداف الموسم الماضي بـ34 هدفا.

أما مواطنه نور الدين أمرابط، فأنهى الموسم كثاني أفضل صانع أهداف، بـ11 "أسيست"، خلف المغربي الآخر يوسف الجبلي لاعب ، الذي تُوج بجائز أفضل ممر، بـ12 "أسيست"، علما أنه انضم للفريق السعودي في صيف 2019، قادما من نادي الهولندي.

كما أنهى أمرابط الموسم، كأفضل لاعب صناعة للفرص في الدوري السعودي للمحترفين، حيث قدم 100 فرصة سانحة للتسجيل، ويأتي خلفه المغربي الآخر إدريس فتوحي، الذي صنع 82 فرصة، كما تربع لاعب السابق، على عرش صدارة أكثر اللاعبين تقديما للعرضيات في الدوري (343 عرضية).

وبالإضافة إلى تتويجه هدافا للدوري السعودي، فإن حمد الله استطاع أيضا، أن ينصب نفسه أكثر لاعب تسجيلا لركلات الجزاء (9)، متفوقا مرة أخرى على نجم الهلال غوميز (8).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة