فيدال: "على برشلونة تغيير طريقة تفكيره.. لا يمكن لأفضل فريق في العالم أن يتوفر على 13 لاعبا محترفا والبقية لاعبين قاصرين" - El botola - البطولة

فيدال: "على برشلونة تغيير طريقة تفكيره.. لا يمكن لأفضل فريق في العالم أن يتوفر على 13 لاعبا محترفا والبقية لاعبين قاصرين"

جمال ملكي (البطولة)
30 غشت 2020على الساعة20:05

خرج التشيلي ، بتصريحات "قوية"، ستهز أركان نادي ، وستزيد الأوضاع سوء داخل أسوار الإدارة، خاصة أنها جاءت بعد طلب بالرحيل.

وأجرى فيدال، مقابلة مع "دانييل دا بيف"، عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، وقال: "كان من المؤلم للغاية، ألا تكون في النهائي، خاصة بالطريقة التي حدث بها ذلك (الهزيمة 2-8). قبل المباراة، كنت أؤمن كثيراً بما يمكن أن يحدث. لكن على المدى الطويل، فلا يمكننا إخفاء بعض الأشياء، فالفريق لم يكن في حالة جيدة في الآونة الأخيرة".


وأضاف في إشارة إلى من يتحكمون في زمام الأمور داخل النادي: "لقد قاموا بأشياء لا تتناسب مع فريق من المستوى الأول. في نهاية المطاف، يأتي الحساب عندما تواجه فريقا منظما، وفريق لديه عقلية الفوز، مع لاعبين مستعدين جسديًا ولديهم نظام لعب قوي جدًا".

قبل أن يوجه كلامه بشكل مباشر للإدارة، وقال: "من الواضح أن الأمر لا يتعلق باللاعبين فقط، ولكنه شيء أكبر بكثير حيث أن الأشياء لا تُجرى بشكل جيد. يجب على النادي أن يتحسن وأن يفعل ذلك بأفضل طريقة... أولاً، يتعين على برشلونة تغيير طريقة تفكيره، وأن يعلم (النادي) أن كرة القدم قد تطورت كثيرًا ، وأن ما يسمونه 'الجينات' فهو متأخر بالفعل، والفرق الأخرى تتحسن في جوانب أخرى. كرة القدم الحالية أصبحت أكثر بدنية، مع مزيد من القوة والسرعة، وأحيانا الأمور التقنيات تأخذ مقعدًا في الخلف".


ولم يتوقف فيدال عن هذا الحد، بل واصل حديثه قائلا: "برشلونة عليه تغيير الكثير من الأشياء. الفريق الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم، لا يمكن أن يتوفر على 13 لاعبا محترفا، والبقية يتكونون من لاعبين قاصرين. ليس لأنهم (الشباب) لا يستحقون أن يكونوا مع الفريق، لكن في هذا الفريق عليهم التنافس، من أجل من هو الأفضل ومن الذي يجب أن يلعب. جميع الفرق لديها 23 لاعبا للقتال من أجل مراكزهم، والنمو والتحسن كل يوم. لكن عندما لا يتقدمون، وعندما تعتقد أنه بفضل الـ'ADN' الخاص بالفريق يمكنك دائمًا الفوز، فأنت مخطئ جدًا. هناك لاعبون جيدون للغاية، لدينا ميسي الذي يحتل المركز الأول وهو بمثابة كائن فضائي، لكنه يحتاج إلى المساعدة، ويحتاج إلى لاعبين يساهمون في تحسني الفريق، ويعطون نتائج أفضل".

وفيما يخص مستقبله، ترك فيدال الباب مفتوحا أمام كل السيناريوهات، وقال: "أنا تحت تصرف ما سيقرره النادي.. سواء في برشلونة أو في فريق آخر، سأحاول أن أكون الأفضل. لقد تحدثت مع كومان، وسنرى ما الذي سيحدث مستقبلا"، ثم قال عن تعيين لـ، وإمكانية انتقاله للسيدة العجوز: "(بيرلو) كان مذهلا كلاعب، تخيلوا كيف سيكون كمدرب. إذا اتصل بي هو أو يوفنتوس، سأكون سعيدا، لكن على المرء أن يحافظ على هدوئه. اذا حدث ذلك، فإنه يحدث. لدي الكثير من المودة ليوفنتوس وأندريا".