إشبيلية يعقد العزم على شراء عقد بونو .. والصّفقة تُكلِّفه أربعة ملايين يورو - El botola - البطولة

ياسين بونو في نهائي "الدوري الأوروبي" أمام إنتر ميلان

إشبيلية يعقد العزم على شراء عقد بونو .. والصّفقة تُكلِّفه أربعة ملايين يورو

أيوب رفيق (البطولة)
29 غشت 2020على الساعة10:00

لم يجِد نادي بُدّاً من المُضي قدماً في السّعي نحو شراء عقد حارس مرماه ، لقاء ما صنعه هذا الأخير من عروض مُبهرة ساعدت الفريق الأندلسي على الظفر بلقب ""، حيث اغتنم المغربي الفرصة وأثبت ما يزخر به من إمكانيات في الدفاع عن شباكه.


ووفق ما ذكره موقع "فيشاج" نقلاً عن صحيفة "ماركا"، فإن النادي المتوج أوروبياً قد عقد العزم على ضم صاحب الـ29 سنة بصورة نهائيةٍ؛ وهو ما سيُكلّفه مبلغ أربعة ملايين يورو، بناءً على البنود التي يتضمّنها عقد إعارة بونو إلى إشبيلية من جيرونا في الصيف الفارط.

وحقَّق الدولي المغربي طفرة نوعية لافتة في منظومة النادي الإسباني، إذ انتقل من حارس بديل للتشيكي توماس فاسليك إلى مُنقضٍّ على الرسمية، مُنتهزاً إصابة زميله في الفريق، ليُكشِّر عندها عن أنيابه ويُظهر ملكاته في الذود عن العرين وتحصين الشباك.


وأدّى بونو دوراً هامّاً في حيازة إشبيلية للمسابقة الأوروبية، بتصدياته الحاسمة في مباريات المنافسة، أبرزها مواجهة ، ضمن المربع الذهبي وأمام في المشهد الختامي، مما أثبت بما لا يدع مجالا للشك صواب قرار الفريق الإسباني باستعارته في الصيف الفارط بقيادة المدير الرياضي، "مونتشي".

ويمتد عقد المغربي مع ناديه الأصلي جيرونا إلى صيف 2021، وهو ما يُجبر الأخير على الاستغناء عن بونو لتفادي رحيله مجانا الصيف القادم، في الوقت الذي تصل فيه قيمته المالية في بورصة اللاعبين إلى ثلاثة ملايين يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت"، علماً أن الحارس التحق بالفريق صيف 2016 قادماً من أتليتيكو مدريد.


وساهمت المحطّات التي مرّ بها بونو في مساره الرياضي في اختمار تجربته وإنضاج مُقاربته في إدارة مشواره، إذ سبق للمغربي الذي رأى النور بالديار الكندية مجاورة "الروخي بلانكوس" وريال سرقسطة، كما دافع عن ألوان الوداد الرياضي، مُخلّفاً أثرا طيبا، خاصة بعد تألقه إياب نهائي "دوري أبطال أفريقيا" أمام الترجي التونسي بملعب "رادس".

أخبار ذات صلة