لاعبو الـ"NBA" يوافقون على استكمال الموسم بعد "مقاطعة" المباريات بسبب "العنصرية" - El botola - البطولة

لاعبو الـ"NBA" يوافقون على استكمال الموسم بعد "مقاطعة" المباريات بسبب "العنصرية"

وكالات: رويترز
27 غشت 2020على الساعة22:30

وافق لاعبو دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" اليوم الخميس، على استكمال الموسم، بعد أن أجبروا الرابطة على تأجيل مباريات بالأدوار الإقصائية، احتجاجا على الظلم العنصري ووحشية الشرطة.


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، إن دوري السلة للمحترفين بات يشبه "منظمة سياسية"، بعد مقاطعة مليووكي باكس لمباراة في الأدوار الإقصائية، تضامنا مع المحتجين على إطلاق الشرطة النار على جيكوب بليك، وهو رجل أسود في مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسن مقر الفريق.

وعبر مايك باس نائب الرئيس التنفيذي لرابطة دوري السلة الأمريكي، عن أمله في استئناف المسابقة يومي الجمعة أو السبت، لكنه قرر تأجيل مباريات إقصائية لليوم الثاني على التوالي اليوم الخميس.


وكانت الرابطة قررت تأجيل ثلاث مباريات بالأدوار الإقصائية يوم الأربعاء، بعدما قاطع باكس مباراته الخامسة في سلسلة مواجهاته ضد أورلاندو ماجيك، احتجاجا على الظلم العنصري.


كما قررت الرابطة تأجيل ثلاث مباريات أخرى يوم الخميس.


وسار دوري البيسبول ودوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين ودوري كرة السلة الأمريكي للسيدات على هذا النهج وقرروا تأجيل مباريات.

وقال لاعبو باكس في بيان يوم الأربعاء، إنهم لا يستطيعون التركيز في كرة السلة، بسبب أحداث كينوشا التي تبعد نحو 60 كيلومترا جنوبي ميلووكي.


ووافق لاعبو دوري السلة الأمريكي على استئناف الأدوار الإقصائية، بعد اجتماع جرى بينهم في ديزني وورلد في فلوريدا، حيث تقام المنافسات هناك بسبب جائحة "كورونا".


وعقد مجلس رابطة دوري السلة الأمريكي اجتماعا طارئا اليوم الخميس.


ومنذ استئناف دوري السلة الأمريكي بعد توقف بسبب الجائحة تم كتابة "حياة السود مهمة" على أرض جميع الملاعب كما وضع أغلب اللاعبين شعارات تطالب بالعدالة الاجتماعية على قمصانهم لكن مقاطعة باكس كانت الحدث الأبرز من أي فريق حتى الآن.


وقال باس إن مؤتمرا عبر الهاتف سيجري في وقت لاحق يوم الخميس بين ممثلين عن لاعبي الدوري والفرق واتحاد اللاعبين ومسؤولي الرابطة ”لمناقشة الخطوات المقبلة“.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة