الـ"NBA" تضطر لتأجيل 3 مباريات بسبب "مقاطعة" الفرق للمباريات بعد إطلاق شرطي 7 رصاصات على "رجل أسود"! - El botola - البطولة

الـ"NBA" تضطر لتأجيل 3 مباريات بسبب "مقاطعة" الفرق للمباريات بعد إطلاق شرطي 7 رصاصات على "رجل أسود"!

جمال ملكي (البطولة)
26 غشت 2020على الساعة21:55

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الـ"NBA"، عن تأجيل 3 مباريات كانت مقررة مساء يومه الأربعاء، وذلك بعد قرار نادي ميلووكي باكز، بـ"مقاطعة" مباراته في "البلاي أوف"، احتجاجا على اعتداء الشرطة على رجل "أسود" البشرة هذا الأسبوع.


وأصدرت الرابطة، بلاغا جاء فيه: "تعلن رابطة دوري كرة السلة الأميركي وجمعية لاعبي الـ'NBA'، أنه في ضوء قرار ميلووكي باكس بعدم لعب المباراة الخامسة (في بلاي أوف) ضد أورلاندو ماجيك، تم تأجيل ثلاث مباريات اليوم: أوكلاهوما سيتي ضد هيوستن روكتس، ولوس أنجلوس ليكيرز ضد بورتلاند ترايل بلايزرز، ثم مباراة ميلووكي ضد أورلاندو ماجيك".

وقرر لاعبو ميلووكي، عدم الصعود للملعب، لا في لحظة الإحماء، ولا عند صافرة البداية، حيث قرروا مقاطعة المباراة، احتجاجا على مقتل جيكوب بليك، الذي أطلق عليه شرطي 7 رصاصات في الظهر: "لقد سئمنا من جرائم القتل والظلم هذه"، يقول لاعب ميلووكي جورج هيل لصحيفة "The Athletic".


وحسب الصحافة الأمريكية، فإن الفرق الـ4 الأخرى، كانت بدورها تعتزم "مقاطعة" المباريات، وعدم الصعود للملعب، ما دفع الرابط لتأجيل جميع لقاءات الليلة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة