تقارير | ميسي يُقرر الاستعانة بالاتحاد الدولي لتخليصه من برشلونة - Elbotola - البطولة

تقارير | ميسي يُقرر الاستعانة بالاتحاد الدولي لتخليصه من برشلونة

فاروق عصام (البطولة)
26 غشت 2020على الساعة14:45

قرر النجم الأرجنتيني "" اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل مساعدته على فسخ تعاقده مع نادي "من طرف واحد"، وتسجيل انتقاله إلى نادٍ جديد، إذا ما استمر رفض "البلاوغرانا" لفسخ التعاقد.





ويتحدث ممثلو ليو ميسي أن لهم كل الحق للمطالبة بفسخ عقده مجانًا، نظرًا لوجود شرط في العقد ينص على الرحيل المجاني بنهاية كل موسم.


بينما إدارة برشلونة تصمم على أن هذا البند موجود بالفعل، ولكن تفعيله ينتهي بنهاية يوم 10 يونيو، ولا يتم تمديده لنهاية الموسم، كما تدعي جبهة النجم الأرجنتيني، لذلك يجب أن يكون الانتقال بمقابل مادي.


وبالتصعيد إلى "الفيفا"، فالمصادر الصحفية وأبرزها صحيفة "El Pais" ذكرت أن الغلبة ستكون لصالح ليونيل ميسي، في حرب "بند الخروج"، وسوف يعطيه الاتحاد الدولي الحرية لفسخ تعاقده والانتقال إلى نادٍ جديد.


وانتشرت تقارير في أكثر من مصدر تشير إلى أن ميسي طلب بالفعل شهادة "CTI" من الفيفا، وهي الخاصة بطلب الانتقال في سوق الانتقالات، على أمل إكمال فسخ تعاقده والانضمام إلى نادٍ جديد عن طريق الاتحاد الدولي.


ولن يمنع هذا الإجراء إدارة برشلونة من التصعيد واللجوء إلى المحكمة الرياضية، ولكن في تلك الحالة سوف تتشابك القضية وستصل إلى مرحلة أعقد مما يتصور الكثيرون.


وأوضحت صحيفة "سبورت" الكتلونية أنه إذا قام ميسي بخطوة غير قانونية وهو داخل الأراضي الإسبانية، فإن تأثير الفيفا سيتضاءل أكثر لأن قوانين البلاد ستكون لها الأسبقية على قوانين المنظمة السويسرية، في احترام العقود والارتباطات.