فيدال: "البايرن سيواجه أفضل فريق في العالم.. وليفاندوفسكي لاعب رائع لكن ميسي من كوكب آخر" - El botola - البطولة

فيدال: "البايرن سيواجه أفضل فريق في العالم.. وليفاندوفسكي لاعب رائع لكن ميسي من كوكب آخر"

وكالات: د.ب.أ
13 غشت 2020على الساعة20:48

رد التشيلي الدولي ، نجم فريق الإسباني، على تصريحات مسؤولي الألماني، بشأن المواجهة بين الفريقين غدا الجمعة (20:00 Gmt+1) في دور الثمانية لـ، وأكد أن بايرن سيواجه غدا "أفضل فريق في العالم".


وأوضح اللاعب أن برشلونة لديه فرصة جيدة لتحقيق الفوز، عندما يلتقي الفريقان غدا في مواجهة مثيرة هي الأهم بدور الثمانية للبطولة هذا الموسم.


وتقام فعاليات الأدوار النهائية للبطولة هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة، بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، والتي أدت لتوقف فعاليات البطولة منذ مارس الماضي وحتى استئنافها قبل أيام قليلة باستكمال مباريات جولة الإياب في دور الستة عشر.


وتمثل المواجهة غدا أهم مباراة لبرشلونة في الموسم الحالي، حيث يتطلع الفريق لاجتياز عقبة بايرن ومواصلة المشوار الأوروبي، بعدما خرج صفر اليدين من بطولتي و في إسبانيا.


وفي المقابل، تمثل المباراة غدا واحدة من ثلاث خطوات فقط يحتاج بايرن إلى اجتيازها لتكرار حلم الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، نظرا لأن الفوز في مباراة الغد يضع الفريق على بعد مباراتين فقط من استعادة اللقب الغائب عنه منذ سنوات.


وكان بايرن فاز بلقبي الدوري والكأس في ألمانيا خلال الموسم المنقضي ولم يعد أمام الفريق سوى الفوز باللقب الأوروبي الذي تقام مباراته النهائية في 23 غشت المقبل ليكمل الثلاثية التي أحرزها من قبل في 2013.


وقال فيدال، الذي لعب لبايرن من 2015 إلى 2018، اليوم الخميس إنه على الرغم من احتلال الفريق المركز الثاني في الدوري الإسباني ، فإن الفريق يستطيع تحقيق النجاح في البطولة الأوروبية.


وقال فيدال في مؤتمر صحفي افتراضي (عن بعد): "غدا، ستكون أهم مباراة لبرشلونة هذا الموسم. نأمل في مواصلة مشوارنا… بايرن من بين المرشحين للفوز باللقب دائما، ولكنه سيواجه غدا فريق برشلونة أفضل فريق في العالم. لدينا المهارة ولدينا ونمتلك أفضل اللاعبين في العالم. ونريد إظهار ذلك غدا".


والتقى الفريقان ثلاث مرات سابقا في الأدوار الفاصلة لدوري الأبطال وكان الفوز باللقب في نهاية الموسم من نصيب الفريق الذي اجتاز هذه المواجهة، حيث كان من نصيب برشلونة في 2009 و2015 ومن نصيب بايرن في 2013 .


ولم يخسر بايرن أي مباراة في 27 مباراة خاضها منذ ديسمبر الماضي حيث فاز في 26 مباراة وتعادل في مباراة واحدة أمام سلبيا.


ويحظى بايرن بخط هجوم قوي ومميز، بقيادة المهاجم البولندي ، الذي سجل 53 هدفا في 44 مباراة خاضها في مختلف البطولات بالموسم الحالي، ومنها 13 هدفا في دوري الأبطال الأوروبي، حيث يتصدر اللاعب قائمة هدافي المسابقة.


وتردد في معسكر بايرن خلال الأيام القليلة الماضية، أن ليفاندوفسكي أفضل من ميسي، ولكن فيدال يرفض هذا الرأي تماما.


وقال فيدال: "ليفاندوفسكي لاعب رائع. سيكون من الصعب مراقبته، ولكننا على أهبة الاستعداد لمباراة الغد. ليو (ميسي) ينتمي لكوكب آخر".

أخبار ذات صلة