الأندية العالمية ونجوم "الساحرة المستديرة" يعبرون عن تضامنهم مع ضحايا "انفجار بيروت" - El botola - البطولة

الأندية العالمية ونجوم "الساحرة المستديرة" يعبرون عن تضامنهم مع ضحايا "انفجار بيروت"

إسماعيل نعمان
04 غشت 2020على الساعة22:20

أعلن العديد من نجوم الساحرة المستديرة عن تضامنهم اللامشروط مع الشعب اللبناني وضحايا انفجار منطقة المرفأ الذي راح ضحيتها آلاف المصابين وعشرات القتلى.



وكان كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سباقا لإعلان تضامنه، حيث كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل صلواتي تذهب إلى ضحايا هذا الانفجار في بيروت".


وعلى نفس الدرب سار محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي فضل نشر صورة لعلم لبنان على حسابه بـ"تويتر"، مكتوبا عليها عبارة: "ادعوا للبنان".



فيما عبر لاعب كرة القدم المصري الأسبق، محمد أبو تريكة، عن صدمته من المشاهد والمناظر الفظيعة والكارثية الناتجة عن التفجير، وتمنى للبنان أن يحفظه من كل سوء ومكروه.


وحذا فرانك ريبيري، نجم فيورنتينا الإيطالي، حذو باقي النجوم، حينما نشر هو الآخر صورة لعلم "بلاد الأرز" معلقا عليها بعبارة: "كلنا لبنان".



ووجه النجم الجزائري ولاعب مانشستر سيتي، رياض محرز، رسالة تضامن لضحابا انفجار بيروت، حين نشر تغريدة تحمل علم لبنان جنبا إلى جنب مع قلب أحمر.


وعبرت مجموعة من الأندية العالمية والعربية على غرار تشيلسي، مانشستر يونايتد، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، أتليتيكو مدريد والزمالك عن مساندتها للشعب اللبناني بعبارات تحمل الكثير من الحزن والأسى على ضحايا تفجيرات منطقة المرفأ.



وكانت لبنان قد شهدت عصر اليوم الثلاثاء، انفجارا عظيما هز مرفأ بيروت، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى فضلا عن عدد كبير من الجرحى، وخسائر مادية هائلة في الميناء ومناطق شتى في العاصمة اللبنانية، في حادث لم تشهده بيروت منذ سنوات.