رسميا | إيقاف لاعب المغرب التطواني الهماني لسنتيْن لـ"تعاطي المنشطات" - El botola - البطولة

رسميا | إيقاف لاعب المغرب التطواني الهماني لسنتيْن لـ"تعاطي المنشطات"

أيوب رفيق (البطولة)
24 يوليوز 2020على الساعة17:50

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل قليل، أن اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات قد قرَّرت توقيف لاعب ، صلاح الدين الهماني، لمدة سنتيْن لتناوله مواد منشطة ومحظورة رياضياً.


وأصدرت جامعة الكرة بلاغاً جاء فيه: "قررت اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات -أفريقيا المنطقة الأولى، في 23 يوليوز 2020 ، توقيف صلاح الدين الهماني لاعب فريق المغرب الرياضي التطواني لمدة سنتين عن ممارسة كل نشاط رياضي في جميع التظاهرات المحلية منها والدولية بسبب انتهاكه للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، بعد أن ثبت تناوله مواد منشطة محظورة رياضيا".


وجاءت اكتشاف المواد المنشطة التي "تناولها" صاحب الـ23 سنة بعد الفحص الذي أجراه في الثاني من شهر دجنبر من سنة 2019، في إطار التحاليل العشوائية التي يخضع لها لاعبو الأندية الوطنية بعد كل مقابلة من مقابلات "" بأقسامها.


وكان الكاتب العام للمغرب التطواني، عمر البقالي القاسمي، قد قال، في وقتٍ سابق، إن ناديه لم يتوصل حينذاك بأي قرار رسمي يُفيد بتوقيف الهماني، قبل أن تنشر الجامعة الملكية المغربية بياناً يؤكد حُكم الإيقاف في حق اللاعب.


وبدأت المؤسسة الوصية على الكرة الوطنية في فرض فحوصات المنشطات على لاعبي الأندية الوطنية في الأشهر الماضية، انخراطاً منها في الحملة التي تشترك فيها مكونات الكرة العالمية لمكافحة تعاطي المواد المحظورة رياضياً.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة