"ليكيب" | بنزيمة أحق لاعبي العالم بالكرة الذهبية - البطولة

"ليكيب" | بنزيمة أحق لاعبي العالم بالكرة الذهبية

فاروق عصام (البطولة)
21 يوليوز 2020 على الساعة 10:58

تمكن من إنهاء الموسم برفع لقب، وهو إنجاز لم يكن ممكناً بدون المهاجم ""، الذي كان أفضل لاعب في فريق "زين الدين زيدان" هذا الموسم.


إلى جانب سيرجيو راموس، كان بنزيمة أحد القادة الرئيسين للميرنجي في الملعب، بعدما ساعد في توجيه اللوس بلانكوس إلى لقب الليغا الرابع والثلاثين عبر التاريخ، وشارك في 37 مباراة من مباريات الدوري الـ 38.


ولم يلاحظ مستوى بنزيمة في بلده الأصلي فرنسا، حيث لم يكن المهاجم المولود في ليون الشخصية الأكثر شعبية منذ فترة مع أبطال العالم، وتحديدًا منذ عام 2015، على الرغم من تسجيله هذا الموسم لـ21 هدفاً.


كما كانت تفعل بانتظام على مدار الشهر الماضي، سلطت صحيفة "ليكيب" مرة أخرى الضوء على بنزيمة، وكرست صفحتها الأولى للفرنسي "المنفي".


وبحسب الصحيفة الرياضية التي تتخذ من باريس مقراً لها، فإن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا كان "نكهة ريال مدريد وكرة القدم هذا العام"، حيث تم ترشيحه وبجدارة للحصول على الكرة الذهبية لموسم 2019-20.


يتفوق بنزيمة على غريزمان ومبابي


وتحدث التقرير أن الفرنسي لاعب أكثر اكتمالاً من "روبرت ليفاندوفسكي"، الذي سجل المزيد من الأهداف رفقة بايرن ميونخ، ورشحته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية لحصد جائزة هذا العام.


وجاء تألق لاعب ليون السابق تزامنًا مع موسم مضطرب من "أنطوان غريزمان" في نادي برشلونة، بينما توقف كيليان مبابي ووسام بن يدر مع إلغاء الفرنسي عن التهديف والتألق، وبات لا منافس لبنزيمة في وجهة نظر "ليكيب" لحصد الجائزة، التي ألغيت بشكل رسمي في الموسم الجاري.


وقالت نصًا على غلافها الصباحي "لن تمنح الفرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية هذا العام، وهي الجائزة التي كان كريم بنزيمة سيحصدها بالتأكيد، لأنه كان حاسمًا للغاية مع ريال مدريد".