رونالدو "يُزلزل" الكرة الإيطالية ويعود للمنافسة على الحذاء الذهبي - El botola - البطولة

رونالدو "يُزلزل" الكرة الإيطالية ويعود للمنافسة على الحذاء الذهبي

فاروق عصام (البطولة)
20 يوليوز 2020على الساعة22:19

توهج النجم العالمي "" منذ استئناف منافسات كرة القدم الإيطالية بعد تفشي فيروس "كورونا"، وواصل تسجيل الأهداف من مباراة لأخرى، وكان آخر ضحاياه منافس فريقه المباشر على اللقب ، الذي لم يسلم من صاروخ "ماديرا"، خلال مواجهة ليلة الاثنين.


وتألق الدون في قمة ملعب "الأليانز" وسجل ثنائية في شباك نسور العاصمة، رفع بهما رصيده إلى 30 هدفًا هذا الموسم في الدوري الإيطالي، ليتربع على قائمة أفضل الهدافين في الكالتشيو، مناصفة مع تشيرو إيموبيلي.


وكان الهدّاف المتصدر منذ بداية المسابقة "تشيرو إمبولي" يشاهد كالمتفرج في الميدان، النجم البرتغالي وهو يسجل ثنائيته، ليتعادل معه في القمة، ويواصل المنافسة على التتويج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2019-20.


وظن المهاجم البولندي لبايرن ميونخ "روبيرت ليفاندوفسكي" أنه ناجٍ بجائزته، وسيحصل أخيرًا على لقب هدّاف أوروبا، ولكنه لم يحسب قوة رونالدو الخارقة، والتي جعلته على بعد أربعة أهداف فقط من رصيد ليفاندوفسكي، ومن معانقة الجائزة الخامسة في مسيرته.



وسجل رونالدو تسعة أهداف مع يوفنتوس في آخر ثمانية مباريات، وعلى الرغم من أن الفارق قبل توقف "كورونا" كان ستة أهداف لصالح المهاجم الإيطالي -إمبولي- إلا أنه تبخر الآن، بعدما اكتفى إمبولي بتسجيل ثلاثية فقط في آخر سبعة مباريات.



يذكر أن رونالدو تجاوز الخمسين هدفًا خلال الموسمين الحالي والماضي في الكالتشيو، وبذلك أصبح اللاعب الوحيد عبر التاريخ الذي سجل أكثر من 50 هدفًا في الدوريات الثلاثة الكبرى "الإنجليزي والإسباني والإيطالي".

أخبار ذات صلة