هل يمتلك ريال مدريد أفضل خط دفاع عبر التاريخ؟ - El botola - البطولة

هل يمتلك ريال مدريد أفضل خط دفاع عبر التاريخ؟

فاروق عصام (البطولة)
18 يوليوز 2020على الساعة10:22

أصبح فريق الحالي على وشك مُعادلة أفضل الأرقام الدفاعية في تاريخ، منذ أكثر من 90 عامًا، عقب استقبال 23 هدفًا فقط حتى الآن في الموسم الجاري.


وسيتم التغلب على الرقم القياسي القديم في النادي الملكي، ومن أجل القيام بذلك، سيتعين على "كورتوا أو أريولا" مغادرة الميدان في بوتاركي ضد ليغانيس بدون استقبال أهداف، وهو أمر تمكنوا بالفعل منه في 18 مباراة في موسم الليغا الحالي.


العمل الجيد الذي أظهره حراس المرمى هذا العام، إلى جانب الصلابة الدفاعية أمامهما، أثمرت عن رقم تاريخي، حيث سيحسب للنجم البلجيكي خاصة وباقي مدافعي الملكي، أنهم من الممكن أن يكونوا أفضل خط دفاع مر عبر تاريخ أهم أندية الكرة الإسبانية.





بافتراض أن لوس بلانكوس يمكن أن يمنع ليغانيس من التسجيل مساء الأحد، فسوف ينهون الدوري برصيد 23 هدفا في مرماهم من أصل 38 مباراة كاملة، مما يجعل المتوسط 0.6053 هدفاً في المباراة الواحدة.


وينافس سجل الموسم الحالي وعدد الأهداف التي استقبلها الريال، الأهداف الـ 18 التي سجلت في مرمى جيل "ميغيل مونوز" في ريال مدريد في 30 مباراة في موسم 1964-1965، بمعدل 0.6 هدفًا في المباراة الواحدة، ولكن الفارق أن هناك فارق ثمانية مباريات كاملة بين الموسمين.


وسيكون سجل الموسم الحالي هذا سادس أفضل سجل دفاعي تاريخي للميرنجي، على الرغم من أنه الأفضل على الإطلاق في جدول 38 مباراة، في موسمي 1931-1932 و1932-1933 أنهى الفريق الدوري برصيد 15 و 17 هدفاً في مرماه، ولكن في ذلك الوقت كانت المنافسة تضم عشرة أندية فقط، والجدول يحتوي على 18 مباراة فقط.


وبحساب متوسط استقبال الهدف في المباراة الواحدة، سوف نجد أن الموسم الحالي وفي حالة اكتماله باستقبال 23 هدفًا فقط، سوف يكون هو الأكثر كمالاً على الإطلاق عبر التاريخ الممتد لأكثر من 90 عامًا.

أخبار ذات صلة