فياريال يفقد فرصه في التأهل لدوري الأبطال بسقوطه أمام سوسييداد - البطولة

فياريال يفقد فرصه في التأهل لدوري الأبطال بسقوطه أمام سوسييداد

إفي
13 يوليوز 2020 على الساعة 21:56

تبخرت آمال فياريال في اقتناص آخر البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعد أن سقط في عقر داره على يد ريال سوسييداد 2 ـ 1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب (لا سيراميكا) ضمن الجولة الـ36 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا".

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة للفريقين، تقدم الضيوف في الدقيقتين 61 و75 بتوقيع البرازيلي ويليان جوزيه ودييجو يورنتي.

وفي الدقيقة 85 سجل النجم المخضرم سانتي كازورلا هدف الأمل وتقليص الفارق لفياريال، ولكنه لم يغير من نتيجة اللقاء.

وبهذه الخسارة، الثانية خلال آخر 5 مباريات والـ13 هذا الموسم، يضيع حلم فياريال في التأهل لـ"التشامبيونز ليج" في الموسم المقبل بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 57 نقطة في المركز الخامس، وبعد أن ظل الفارق مع إشبيلية (الرابع) عند 9 نقاط قبل جولتين من النهاية.


على الجانب الآخر، انتعشت آمال ريال سوسييداد في دخول منطقة الصراع على الدوري الأوروبي بعد أن زاد نقاطه إلى 54 نقطة في المركز السابع، ويبتعد بفارق الأهداف فقط خلف خيتافي، الذي اكتفى بتعادل سلبي خارج قواعده في نفس التوقيت أمام ديبورتيفو الأفيس على ملعب (مينديزوروزا).

ولم يفلح ألافيس بهذا التعادل في تأمين موقفه من الهبوط حيث أصبح رصيده 36 نقطة في المركز الـ17، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط مع تبقي مباراتين مصيريتين وقاسيتين له أمام ريال بيتيس على ملعب (بينيتو فيامارين)، ثم برشلونة في الختام في إقليم الباسك.