رغم معاقبته بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.. محكمة الـ"طاس" قد تعيد مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا - El botola - البطولة

نادي مانشستر سيتي الإنجليزي - فيروس كورونا

رغم معاقبته بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.. محكمة الـ"طاس" قد تعيد مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا

عصام فضولي
10 يوليوز 2020على الساعة17:46

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) منذ أشهر، حرمان نادي الإنجليزي من المشاركة في لعامين وتغريمه مبلغ 30 مليون يورو كعقوبة لمخالفته قوانين اللعب المالي النظيف.


ونشر الإعلامي الإنجليزي "Ian Cheesman" المقرب من نادي مانشستر سيتي، تغريدة عبر حسابه على تويتر، جاء فيها "الأنباء المتداولة تسير في اتجاه إعفاء محكمة التحكيم الرياضية (CAS/TAS) لمانشستر سيتي من العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي، لا شيء مؤكد حتى الآن لكن القرار النهائي سيخرج للعلن غدًا أو يوم الإثنين".

وخلف قرار الاتحاد الأوروبي للعبة أنذاك ردود فعل غاضبة من إدارة وجماهير النادي، الذي خرج ببيان جاء فيه: "نحن مستاؤون لكننا لم نتفاجأ من هذا الحكم المجحف، سنلجأ إلى حكم محايد".


وكان النادي الإنجليزي قد قرر في فبراير الماضي، استئناف العقوبات التي أوقعها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب عدم احترامه قوانين اللعب المالي النظيف، حيث لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS/TAS).


وتعتبر محكمة التحكيم الرياضية الملاذ النهائي والأخير لفض النزاعات بين الأندية والاتحادات القارية، وهي نفس حالة السيتي مع "الويفا"، بعد استنفاذ كل سبل التقاضي أمام الاتحادات.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة