بعد تغريدته الموجهة للسلطات الجزائرية.. توفيق مخلوفي يتلقى "الرد" من وزير الرياضة الجزائري - El botola - البطولة

بعد تغريدته الموجهة للسلطات الجزائرية.. توفيق مخلوفي يتلقى "الرد" من وزير الرياضة الجزائري

البطولة - متابعة (وكالات)
06 يوليوز 2020على الساعة08:50

عبر البطل الأولمبي الجزائري، توفيق مخلوفي، عن غضبه بسبب عدم تمكنه من العودة إلى بلاده من جنوب أفريقيا طوال 4 أشهر تقريبا، بعد تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس "كورونا".


* إقرأ أيضا ||

وكان مخلوفي قد كتب عبر حسابه الشخصي في 'تويتر': "تقريبا 4 أشهر وأنا مرمي في جنوب إفريقيا (في جوهانسبرغ)، لا إجلاء ولا حتى حركة مشابهة له من طرف الدولة الجزائرية للرجوع إلى أرض الوطن، هذا ما أثبت لي أنه لا قيمة لي كمواطن جزائري أو حتى كبطل أولمبي دافع وشرّف الراية الجزائرية. وهذه الكلمات كانت في قلبي فكتبتها، ولست أستهدف بها الإستعطاف".


وردا على تصريحات مخلوفي، قال وزير الشباب والرياضة الجزائري، علي خالدي، إنه على تواصل مع العداء، وتعهد في منشور عبر حسابه في "فيسبوك"، بالعمل على إجلاء مخلوفي وكل الرياضيين العالقين خارج البلاد، وكتب: "أتابع عن كثب الوضعية التي يتواجد فيها بطلنا الأولمبي توفيق مخلوفي، الذي أتواصل معه أنا ومصالحي باستمرار، آخرها قبل بضعة أيام، وأسهر شخصيا على راحته وظروف إقامته على غرار رياضيينا في كل مناطق العالم، لاسيما العدائين المتواجدين في نيروبي (كينيا)، والسباحين المتواجدين في مونتريال (كندا). فبالرغم من الوضعية الصحية الاستثنائية وتوقف الرحلات الجوية، فإن الدولة الجزائرية ستواصل بذل قصارى جهدها وكل ما في وسعها لإجلاء رياضييها أينما وجدوا، ريثما تسمح الظروف بذلك".

وسافر مخلوفي إلى جنوب إفريقيا للتحضير للألعاب الأولمبية التي كانت مقررة خلال هذا الصيف في طوكيو، قبل أن يتم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي "كورونا".


ويعتبر مخلوفي البالغ 32 عاما أكثر الرياضيين الجزائريين تتويجا في الألعاب الأولمبية، وحصل على الذهبية الأولمبية لسباق 1500 متر في أولمبياد لندن الصيفي في 2012، قبل أن يحصل على فضيتي سباقي 800 و1500 متر في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في 2016.

طاغات متعلقة