الجزائري مخلوفي 'يهاجم' السلطات الجزائرية: "4 أشهر وأنا عالق في جنوب أفريقيا.. أدركت أنه لا قيمة لي كمواطن جزائري" - El botola - البطولة

الجزائري مخلوفي 'يهاجم' السلطات الجزائرية: "4 أشهر وأنا عالق في جنوب أفريقيا.. أدركت أنه لا قيمة لي كمواطن جزائري"

جمال ملكي (البطولة)
04 يوليوز 2020على الساعة13:51

خرج البطل الأولمبي، الجزائري توفيق مخلوفي، بتغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، يعبر فيها عن استيائه، من السلطات الجزائرية، بعد أن ظل "عالقا" في مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية، لمدة 4 أشهر.


وكتب البطل توفيق مخلوفي: "تقريبا 4 أشهر وأنا مرمي في جنوب إفريقيا. (جوهانسبرغ) لا إجلاء ولا حتى حركة تشبه له من طرف الدولة الجزائرية لرجوعي إلى أرض الوطن، أثبتت لي أنه لاقيمة لي كمواطن جزائري، أو حتى كبطل أولمبي دافع وشرف الراية الجزائرية".

واختتم تغريدته كاتبا: "وهذه الكلمات كانت في قلبي فكتبتها، ولست أستهدف بها الإستعطاف".


كما سبق لتوفيق، أن نشر تغريدة ساخرة قبل أيام، حيث أوضح أن الحل، هو العودة إلى الجزائر مشيا على الأقدام، في رحلة تستغرق 84 يوما، وكتب: "هذا هو الحل".

وكان مخلوفي، قد سافر إلى جوهانسبرغ، للدخول في معسكر إعدادي هناك، استعداد لأولمبياد طوكيو 2020، قبل أن يجد نفسه عالقا هناك، إثر إغلاق الحدود الجزائرية، جراء تفشي فيروس "كورونا".


تجدر الإشارة، إلى أن توفيق مخلوفي، فاز بالميدالية الذهبية لمسافة 1500 متر، في أولمبياد لندن 2012، وأحرز فضيتين في أولمبياد ريو 2016، بعد أن حل ثانيا في مسافتي 1500 و800م.

طاغات متعلقة