عضو اللجنة الفنية بـ"الكاف": "الإمارات من بين أبرز المقترحات المتعلقة بسيناريو إجراء مباريات دوري أبطال إفريقيا" - El botola - البطولة

عضو اللجنة الفنية بـ"الكاف": "الإمارات من بين أبرز المقترحات المتعلقة بسيناريو إجراء مباريات دوري أبطال إفريقيا"

منصف عدي (البطولة)
30 يونيو 2020على الساعة22:20

أكد عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف"، في تصريحات صحفية، أن الجهاز الكروي المذكور، لازال يدرس عدة مقترحات بخصوص في نسخته الحالية.


وأشار المسؤول المصري، إلى أنه من بين أبرز المقترحات، إقامة المسابقة القارية المذكورة، في دولة الإمارات، معلقا بالقول: "هناك ترحيب من الجانب الإماراتي، و الجهات المختصة تدرس بشكل دقيق الوضع قبل الكشف عن القرار النهائي في قادم الأيام".


وأشارت تقارير صحفية مصرية يومه الثلاثاء، قبل وبعد اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، و الذي خلص إلى العديد من القرارات أبرزها تأجيل مسابقتي كأس أمم أفريقيا إلى يناير 2022، و "الشان" إلى يناير 2021، إلى أن الإمارات اقترحت احتضان باقي مباريات دوري الأبطال هذا الموسم "نصف النهائي و اللقاء النهائي"، بنظام المباراة الفاصلة.


و تضمن بلاغ رسمي للمكتب المذكور، جميع التفاصيل المتعقلة بقراراته الرسمية التي خلص إليها الإجتماع، باستثناء مسابقة دوري أبطال افريقيا، الذي حدد لها شهر شتنبر القادم كموعد لاجرائها مع اعتماد نظام "المباراة الفاصلة"، دون الكشف عن هوية البلد المستضيف.


وتعرف النسخة الحالية من عصبة الأبطال الإفريقية، مباريات "قوية" في دور نصف النهائي، بصراع مصري مغربي، يجمع بين و ، فيما تواجه .


ويذكر أن كأس الكونفدرالية الإفريقية، وحسب البلاغ ذاته، تقرر إقامة مبارياتها المتبقية في المغرب، خلال شهر شتنبر القادم، إذ تشهد اصطداما مغربيا بين حسنية أكادير و نهضة بركان، في حين يواجه بيراميدز المصري حوريا كوناكري الغيني في مباراة النصف الثانية.

أخبار ذات صلة