اليابان تحدد تاريخ 10 يوليوز كموعد لعودة الجماهير للمدرجات - El botola - البطولة

اليابان تحدد تاريخ 10 يوليوز كموعد لعودة الجماهير للمدرجات

وكالات: د.ب.أ
22 يونيو 2020على الساعة09:56

قررت السلطات اليابانية عودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم والبيسبول بدءا من 10 يوليوز المقبل، لكن مع فرض بعض القيود الخاصة بأعداد الجماهير والإجراءات الوقائية الأخرى للحماية من فيروس كورونا المستجد.


وبدأت فعاليات دوري البيسبول الجمعة الماضي خلف الأبواب المغلقة، بعد تأجيل انطلاق البطولة لثلاثة أشهر جراء جائحة كورونا، بينما ستستأنف منافسات الدوري الياباني لكرة القدم يوم 4 يوليوز، دون جمهور أيضا، بعد توقف دام نحو أربعة أشهر.


ويتوقع مسؤولو كلتا المسابقتين عودة الجمهور بدءا من 10 يوليوز، حيث صرح أكبر مسؤول بدوري البيسبول، اتسوهي سايتو، عقب المشاركة في اجتماع مع ممثلي دوري كرة القدم والحكومة اليابانية "لقد سمحت لنا الحكومة بالإعلان عن أننا سنكون قادرين على البدء في قبول الجماهير اعتبارا من 10 يوليو، رغم أننا سنقوم بذلك واضعين في الحسبان الوضع الصحية".


وسيقتصر عدد الجماهير في البداية عن 5 آلاف شخص في الملاعب كحد أقصى، قبل أن يتم زيادة عدد الحضور إلى 50% من سعة الملاعب، كلما سمح الوضع بذلك.


وجاء استئناف البطولتين الأشهر في اليابان بعدما أكدت الحكومة السيطرة على الوباء وقررت رفع حالة الطوارئ في أواخر ماي الماضي.

أخبار ذات صلة