بعد اعتماده من طرف اليابان .. معهد "جيليد" الأمريكي يؤكد المفعول الإيجابي لعقار "ريمديسفير" على مرضى فيروس "كورونا" - El botola - البطولة

بعد اعتماده من طرف اليابان .. معهد "جيليد" الأمريكي يؤكد المفعول الإيجابي لعقار "ريمديسفير" على مرضى فيروس "كورونا"

إسماعيل نعمان
29 أبريل 2020على الساعة18:22

أعلن المختبر الأمريكي "جيليد"، اليوم الأربعاء، أن تجربة عقار "ريمديسفير" التي أجراها بشراكة مع معاهد الصحة الأمريكية، قد أعطت نتائج "إيجابية" على مرضى وباء "كوفيد-19".


وقالت الشركة المذكورة، دون تقديم توضيحات أكثر: "جيليد للعلوم حصلت على بيانات ونتائج إيجابية من دراسة أجراها المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية على عقار مضاد للفيروسات لعلاج "الكورونا"".


وصرح معهد الصحة الأمريكية، لاحقا لوكالة "فرانس بريس"، أن إعلانا يخص الموضوع سيصدر غالبا يوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يقام بالبيت الأبيض، والمتعلق بآخر مستجدات "الفيروس التاجي" بالولايات المتحدة.


وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة اليابانية أمس الثلاثاء، عن مصادقتها على قرار اعتماد عقار "ريمديسفير" كعلاج لفيروس "كورونا المستجد"، بعد أن رأت أن العقار المذكور بإمكانه تحقيق نتائج جيدة في حالة استخدامه كعلاج خلال المراحل الأولى لإكتشاف الوباء.


وكان عقار "ريمديسفير" قد طور في الأصل لعلاج مرضى "الإيبولا"، إلا أن تسريبات من منظمة الصحة العالمية أكدت أنه أعطى نتائج غير فعالة في علاج المرض، قبل أن يتم استخدامه بعد ذلك في علاج "سارس" و"ميرس"، ولا يزال حاليا قيد التجربة بشأن استخدامه كعلاج لوباء "الكورونا".

طاغات متعلقة