بعد توقف بثه علي "بي إن".. المُشاهد العربي يتساءل أين يشاهد مباريات الدوري الإيطالي؟ - El botola - البطولة

بعد توقف بثه علي "بي إن".. المُشاهد العربي يتساءل أين يشاهد مباريات الدوري الإيطالي؟

عصام فضولي
21 يونيو 2020على الساعة18:40

أثارت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الجدل في الـ24 ساعة الماضية، بين محبي وعشاق لكرة القدم، بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن بث مباريات "الكالتشيو" في الفترة المقبلة.


وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، تساؤلات من الجماهير للشبكة القطرية عن موقف بث مباريات الدوري الإيطالي، الذي عاد بعد قرابة ثلاثة أشهر من التوقف، خاصة بعد عدم نقل مباراتي ضد و ضد مساء أمس السبت، كما سحب الموقع الرسمي لـ"بي إن سبورت" جدول "بث اليوم"، وحتى جدول بث ومعلقي مباريات الاأسبوع الخاصة بمباريات "الكالتشيو".


وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن المجموعة الإعلامية القطرية المالكة لقنوات "بي إن" الرياضية، طالبت بتعويضات عن الخسائر التي تكبدتها، نتيجة توقف مباريات الدوري الإيطالي منذ مارس الماضي، ورجح ذات المصدر أن مفاوضات القطريين مع القناة المالكة لحقوق توزيع الدوري الإيطالي، ربما وصلت للباب المسدود.


من جهة ثانية، أكدت تقارير إعلامية إيطالية، أن مفاوضات جادة للغاية تجري بين إدارة القناة الرياضية السعودية وشبكة "Sky" المالكة لحقوق توزيع المسابقات الكروية في إيطاليا، وأولها الدوري الإيطالي، في أفق شراء حقوق ما تبقى من مباريات موسم 2020/2019، وللاتفاق على قيمة شراء حقوق بث جميع مباريات الموسم المقبل 2021/2020.


ويسعى المسؤولون السعوديون، للبناء على مكاسب ، الذي احتضنته ملاعب المملكة لعامين متتاليين، بين و، ويوفنتوس أمام ، للحصول على جميع مسابقات الاتحاد الإيطالي، وليس فقط الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيري آ".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة