"قبل المواجهة" | أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي إشبيلية وبرشلونة - El botola - البطولة

"قبل المواجهة" | أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي إشبيلية وبرشلونة

"البطولة" بشراكة مع "لا ليغا"
19 يونيو 2020على الساعة14:55

سلك العديد من اللاعبين، درب فريقي و على مدار السنوات، خصوصاً منذ مطلع القرن الحالي، وفيما نسرد أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي الفريقين.


يمكنكم المشاركة في مسابقة "البطولة"، عبر صفحتنا الرسمية على "فيسبوك"، وذلك من خلال المشاركة بتوقعك لنتيجة مباراة اليوم، بين إشبيلية وبرشلونة (21:00 Gmt+1)، للفوز بالقميص الرسمي لأحد الفريقين. ()


* إيفان راكيتيتش

خطف إشبيلية اللاعب الدولي الكرواتي في 2011، بعد أدائه المثير للإعجاب مع خلال مسيرته في الكرة الألمانية، وهو الذي تطور حتى أصبح واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا، خلال السنوات الثلاث التي قضاها في ملعب "سانشيز بيزخوان"، لينتقل مقابل مبلغ مالي كبير إلى برشلونة في 2014.

كان موسمه الأول مثيراً للإعجاب في كتالونيا قدر المستطاع، بعدما تُوج الفريق بثلاثية الدوري (لا ليغا) و و، وسجل راكيتيتش هدفاً في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية أمام ، وهو الذي يعتبر عنصراً أساسياً في خط وسط برشلونة منذ ذلك الوقت.


* كليمنت لونغلي

كان زميل راكيتيتش، لاعباً في صفوف إشبيلية أيضاً، قبل الانضمام إلى برشلونة، وأمضى موسماً ونصف الموسم في ملعب "سانشيز بيزخوان"، بين يناير 2017 ويوليو 2018.

منذ انضمامه إلى برشلونة أصبح الرقاقة المثالية في الدفاع مع ، ليشكلا معاً شراكة هائلة في قلب دفاع البرسا، كما إنه مثال ممتاز على العين التي تقتنص المواهب من مونشي المدير الرياضي لإشبيلية، صاحب فلسفة شراء المواهب بسعر رخيص وبيعها بمبالغ عالية، حيث تم ضمه إلى إشبيلية مقابل 5 ملايين يورو فقط، لكن تم بيعه إلى برشلونة مقابل 35 مليون يورو في ظرف 18 شهراً فقط.


* منير الحدادي

أصبح منير الحدادي اللاعب السابق لبرشلونة، حالياً لاعباً أساسياً في خط هجوم إشبيلية، وبرز المهاجم من خلال رحلة صعود في أكاديمية "لا ماسيا" وكان لاعباً مفيداً للتشكيلة للمدرب السابق ، ثم انتقل منير على سبيل الإعارة إلى و، قبل أن يجد منزلاً دائماً في إشبيلية، وهو يحظى بتقدير كبير من المدرب بسبب قدراته المتنوعة على وجه الخصوص.


* داني ألفيش

، أحد أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، ارتبط وثيقاً بالمجد في كلا الناديان، حيث وقع عقد انضمامه إلى إشبيلية بشكل شبه مجاني في 2002، قادماً من فريق باهيا البرازيلي، لكنه كان قوة ضاربة في الجهة اليمنى للفريق الأندلسي، حينما تُوج بلقب مرتين على التوالي في 2006 و2007.

وودع ألفيش النادي بالدموع في 2008، قبل أن ينتقل إلى برشلونة، وهناك شكل شراكة "مدمرة" مع وتوج باللقب تلو الآخر، ليدون اسمه كأحد أعظم لاعبي مركز الظهير في تاريخ اللعبة.


* أدريانو

أمضى أدريانو كوريرا أكثر من عقد من الزمن في الكرة الإسبانية، وقسم وقته بين إشبيلية وبرشلونة، وقد وقع اللاعب المولود في مدينة كوريتيبا البرازيلية على عقد انضمامه إلى إشبيلية في 2005، وبعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين على التوالي مع الفريق الأندلسي، انتقل إلى برشلونة في 2010، وهناك توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

على الرغم إنه لم يكن لاعباً أساسياً في الفريق الكتالوني، لكن تنوع قدراته – بإمكانه اللعب كظهير أو خط الوسط – وقد كان له دور كلاعب مؤثر في واحدة من أكثر سنوات النادي نجاحاً.

طاغات متعلقة