المدير الرياضي لإشبيلية: "تعلمت الكثير من البوندسليجا" - El botola - البطولة

المدير الرياضي لإشبيلية مونتشي - فيروس كورونا

المدير الرياضي لإشبيلية: "تعلمت الكثير من البوندسليجا"

د ب أ
11 يونيو 2020على الساعة10:34

أكد رامون رودريجيز فيرديخو "مونتشي" المدير الرياضي لنادي أنه استخلص العديد من الدروس من خلال متابعته لفعاليات (بوندسليجا) قبل استئناف الموسم الحالي للكرة الإسبانية.

وقال مونشي في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" اليوم الخميس إنه تابع عن كثب فعاليات البوندسليجا قبل استئناف الموسم الكروي في إسبانيا.

وأوضح أن ذلك حدث لأنه يعشق مشاهدة كرة القدم من ناحية، كما كان يريد مشاهدة كيف ستسير الأمور في البوندسليجا مع استئناف النشاط بعد نحو شهرين من التوقف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

وصرح: "على سبيل المثال ، كان أمرا مثيرا للغاية أن أرى كيف يكون رد فعل الفرق بعد العودة للمنافسة. الأمر يتعلق كثيرا بغياب المشجعين والتبعات النفسية والمعنوية الناجمة عن هذا".

وأضاف: "من دون جماهير، من السهل أن تفقد التركيز. الجماهير تمثل حافزا على التركيز أيضا".


ويلتقي إشبيلية جاره اليوم الخميس مع استئناف فعاليات .

وقال مونشي: "هذا الديربي لم يكن مفضلا أبدا من قبل"، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يحظى بأهمية بالغة الآن نظرا لكونه أول مباراة مع استئناف فعاليات الدوري الإسباني بعد توقف دام 3 أشهر.

وبيّن مونشي 51 سنة: "الآن، هناك السيناريو غير المعتاد: توقف طويل، بداية باردة نوعا ما، عدم وضوح الموقف فيما يتعلق بالمستوى واللياقة وهناك أيضا الناحية النفسية".

وأتم: "وإلى جانب تلك العوامل، مدرجات خاوية من المشجعين وإجراءات تتعلق بكورونا... ليس واضحا أيضا أي الفريقين يعاني من مشاكل أكثر".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة