الاتحاد الجزائري يسلم البروتوكول الصحي "المقترح" لوزارة الشباب والرياضة تمهيدا لاستئناف النشاط الكروي - El botola - البطولة

الاتحاد الجزائري يسلم البروتوكول الصحي "المقترح" لوزارة الشباب والرياضة تمهيدا لاستئناف النشاط الكروي

إسماعيل نعمان
16 يونيو 2020على الساعة18:18

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر بيان نشر في موقعه الرسمي، عن انتهائه من إعداد البروتوكول الصحي، وتسليمه لوزارة الشباب والرياضة من أجل الحسم في مصير عودة الدوري المحلي.


ويتضمن الملف سلسلة من التوصيات التي تم إعدادها وصياغتها من قبل اللجنة الطبية للاتحاد بقيادة الدكتور، جمال الدين دامارجي وفريقه المكون من 27 استاذا وأطباء.


وأكد الاتحاد أن مضامين الوثيقة سيتم نشرها على جميع الفاعلين في كرة القدم ووسائل الإعلام بمجرد المصادقة عليها من قبل السلطات المختصة.


وفي سياق ذي صلة، عبر عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحلية عن عدم تفاؤله باستئناف "الدوري الجزائري"، حيث قال: "اقترحنا استكمال المسابقة بعد نهاية جائحة "كورونا"، لكن مع استمرار الحجر الصحي، هل تمتلك أنديتنا القدرة على استئناف اللعب في يونيو؟".


وأضاف، "لا أعتقد أن أنديتنا قادرة على ذلك"، مؤكداً أن القرار النهائي يبقى في يد السلطات العليا في البلاد.


وتوقفت منافسات "" على غرار باقي الدوريات الكروية، مباشرة بعد تفشي فيروس "كورونا" في الجارة الشرقية، حيث يحتل شباب بلوزداد الصدارة برصيد 40 نقطة، متبوعا بوفاق سطيف صاحب المرتبة الثانية بما مجموعه 37 نقطة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة